عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يستنكر بيان البرلمان الأوروبي: الانتخابات الرئاسية نزيهة يشرف عليها قضاة أجلاء.. وطنطاوي يستعطف الداخل ويستقوي بالخارج

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

استنكر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، بيان البرلمان الأوروبي الذي يطالب فيه بوقف ما وصفه بالانتهاكات التي تتعرض لها حملة أحمد الطنطاوي، وذلك على غير الحقيقة، مشيرا إلى أنه من تدخل خارجي غير مقبول في الشأن المصري الداخلي.

وقال "الشهابي"، في تصريحات خاصة لـ موقع صدى البلد، إن البرلمان الأوروبي ما زال يمارس غطرسته ضد مصر وشعبها، ويؤكد عداءه لمصر ويسوق معلوماته من منظمات حقوقية تعمل بالأجر.

ناجي الشهابي يستنكر بيان البرلمان الأوروبي: الانتخابات الرئاسية نزيهة يشرف عليها قضاة أجلاء

وقال إن حديث البرلمان الأوروبي عار عن الصحة تماما فالانتخابات الرئاسية تتوافق مع الدستور والقانون ويديرها لجنة إدارية بتشكيل قضائي، وتتوافق مع أحدث المعايير الدولية، وليس للحكومة المصرية أي دخل بها، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية حرة ونزيهة وشفافة ومتاح لكل المرشحين المحتملين أن يتحركوا في طول البلاد وعرضها.

وأوضح أن أحمد الطنطاوي يتحرك في البلاد في غير المواعيد القانونية ودون إخطار الجهات الأمنية التي يقوم فيها بالتحرك، وذلك وفقا للقانون، وأنصاره يتسخرجون التوكيلات بشكل طبيعي.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلا أن تدخل البرلمان تدخل في شئون مصر الداخلية، التي هي دولة مستقلة، ولذلك فهذا البيان مخالف للقانون الدولي.

ناجي الشهابي: طنطاوي يستعطف الداخل ويستقوي بالخارج

ولفت إلى أن البرلمان الأوروبي يستقي معلوماته من منظمات حقوقية مأجورة، ولها موقف عدائي من مصر منذ عقود طويلة، لافتا إلى أن هذا نهج البرلمان الأوروبي والطنطاوي ليس له دخل في البيان، لأن البرلمان الأوروبي به موقف عدائي من مصر بغض النظر عن الأشخاص.

وأشار إلى أن أحمد الطنطاوي هو وحملته يحاولون ادعاء المظلومية، من أجل استعطاف من في الداخل والاستقواء بمن في الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي