عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رجع ساعتك لوراء يومك هيتشقلب تانى.. موعد إلغاء التوقيت الصيفي رسميا

موعد إلغاء التوقيت
موعد إلغاء التوقيت الصيفي

موعد إلغاء التوقيت الصيفي رسميا.. حيث بدأ العد التنازلي على موعد إلغاء التوقيت الصيفي رسميا بناء على قرار مجلس الوزراء الذى أكد أنه سيتم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر فقط على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة والعودة إلى العمل بالتوقيت الشتوي، وهناك البعض يتساءل حول موعد إلغاء التوقيت الصيفي 2023 رسميا من الحكومة.

تحيا مصر

موعد إلغاء التوقيت الصيف 2023

موعد إلغاء التوقيت الصيفي رسميا سيكون طبقا لما ورد فى قانون العمل بالتوقيت الصيفي، أنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية، وسيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة .

وبذلك تكون مدة العمل بالتوقيت الشتوي قد استمرت 6 أشهر حسب القانون الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شهر ابريل الماشي

نظام التوقيت الصيفى

ويذكر أنه وافق مجلس النواب نهائيًا على قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، ولم يتبقى سوى بعض أيام على موعد إلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي.

إلغاء التوقيت الصيفي 2023

ومن المقرر أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي 2023 في شهر أكتوبر، يوم الخميس الموافق 26-10-2023، ويعود التوقيت الشتوي من جديد، على أن تأخر الساعة 60 دقيقة، بحسب ما قرر مجلس الوزراء في إبريل الماضي، بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2023 بعد غيابه أكثر من 7 سنوات، لينك العمل به وينتهى خلال الأيام القادمة وعودة التوقيت الشتوى.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة التنمية المحلية مواعيد غلق وفتح المحلات الشتوية والورش والمطاعم والفئات المستثناة من المواعيد الشتوية منها الدليفري ومحلات البقالة والصيدليات

تابع موقع تحيا مصر علي