عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

.. وتؤكد: مصر ستظل الدور الرئيسي في الحل السلمي للقضية الفلسطينية

النائبة حياة خطاب: دور مصر تجاه القضية الفلسطينية تاريخي لا يقبل المزايدات

الدكتورة حياة خطاب
الدكتورة حياة خطاب

أثنت الدكتورة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، بالتحركات التي تجريها القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، سواء على المستوى الاقليمي والدولي لوقف التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

"خطاب" موقف مصر اتجاه القضية الفلسطينية ثابت وتاريخي 

وأشارت خطاب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأحد، أن موقف مصر اتجاه القضية الفلسطينية ثابت وتاريخي وداعم دائما وأبدًا للقضية الفلسطينية، قائلة أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية لا يقبل المزايدات وأن مصر دائما وابدا لها الدور الرئيسي في الحل السلمي للقضية الفلسطينية.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن الجهود المصرية في القضية الفلسطينية واضحة لوقف العنف وحقنا للدماء، وأن مصر تنادي بالسلام وممارسة الجانبين أقصى درجات ضبط النفس حقنا للدماء، وهو ما ظهر في الكم الهائل من الاتصالات التي أجراها أو تلقاها الرئيس السيسي منذ أمس حتى اليوم وكذلك الاتصالات المتبادلة من وزير الخارجية سامح شكري بمختلف الأطراف الاقليمية والدولية لتحقيق التهدئة.

عضو مجلس الشيوخ تشيد بالإتصالات المكثفة التي تجريها مصر من أجل وقف التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

وشددت النائبة حياة خطاب، على ضرورة واهمية الاتصالات المكثفة التي تجريها مصر على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية، والتي جاءت من اجل توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار، والحيلولة دون خروج الوضع عن السيطرة.

تابع موقع تحيا مصر علي