عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران، تعليق رحلاتها إلى إسرائيل وذلك بسبب التصعيد بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني بعد أن شنت حماس عملية عسكرية واسعة ضد إسرائيل أدت إلى مقتل حتى الآن نحو ألف شخص.

تحيا مصر

مصر تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل 

وذكر مسؤولين اثنين في مطار القاهرة الدولي، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، أن الرحلات الجوية بين القاهرة وتل أبيب "معلقة حتى إشعار آخر".

وكانت شركتان جديدتان انضمتا في وقت سابق اليوم إلى قائمة الشركات الدولية التي علقت رحلاتها إلى إسرائيل.

وقالت شركة" كاثي باسيفيك"، ومقرها هونج كونج، إنها علقت رحلاتها إلى تل أبيب، كما اعلنت شركة خطوط "هاينان" الجوية، التي تسير رحلات من شنجهاي بتعليق رحلاتها إلى إسرائيل.

شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

ويذكر منذ أن أندلع الحرب بين إسرائيل وفلسطين أعلنت شركات طيران أخرى تعليق رحلاتها إلى إسرائيل منها:

"لوفتهانزا" الألمانية.

الخطوط الجوية الفرنسية.

"ترانسافيا" المنخفضة الكلفة التابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية.

شركة "إل أو تي" البولندية.

وكشفت صحيفة يديعوت إحرنوت العبرية أن عدد القتلى الإسرائيلين جراء العملية العسكرية (المفاجئة) التى نفذتها حركة حماس خلال اليومين الماضيين قد يرتفع إلى 1000 شخص. 

عدد الأسري الإسرائيلين لدى حماس 150 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس تجاوز 100 أسير، قالت يديعوت أحرونوت إن العدد قد يصل إلى 150.

يأتي هذا رغم أن وزارة الصحة الإسرائيلية قالت في بيانات محدثة، فجر الاثنين، أن عدد القتلى بفعل هجمات حماس وصل إلى 700 قتيل، فيما بلغ عدد المصابين 2382، منهم 345 بحالة خطيرة، و22 بحالة حرجة. 

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وصل حتى الآن إلى 436 شخص، من بينهم 91 طفلا و 61 امرأة، مضيفا أن عدد المصابين فى القطاع بلغ 2271 شخض.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه قصف "أكثر من 500 هدف" في قطاع غزة خلال الليل.

وأوضح الجيش في بيان أن طائرات حربية ومروحيات وسلاح المدفعية قامت "خلال الليل.. بقصف أكثر من 500 هدف لإرهابيي حماس والجهاد الإسلامي".

تابع موقع تحيا مصر علي