عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة تعقد إجتماعًا مع قيادات الوزارة لتقييم الوضع الراهن

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة، تم خلاله استعراض نتائج الجولة الميدانية المفاجئة التي قامت بها بالأمس ومنها زيارة مدفن العبور للتخلص الآمن من المخلفات الخاصة بمحافظتي القاهرة والقليوبية وعدد من محاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظة الشرقية، ومتابعة أول بأول آخر مستجدات تنفيذ منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لعام ٢٠٢٣، وتقييم وضع المنظومة على أرض الواقع.

تحيا مصر 

وقد أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن الإجتماع استعرض الوضع الراهن والتحديات التي تواجه العمل بمحافظات المنظومة، ومناقشة عددًا من الترتيبات الخاصة بإحتياجات وإجراءات العمل الخاصة بالمنظومة، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود لمواصلة تحقيق النجاحات التى شهدتها المنظومة خلال الأعوام الماضية.

المخلفات الزراعية أو البلدية

وأشارت وزيرة البيئة إلى اجتماع المحافظين والذى تم خلاله التأكيد على سرعة تشديد الرقابة والمتابعة من خلالهم على مدار الثلاثة أسابيع القادمة حتى نهاية شهر أكتوبر الجارى للتصدي لأى حرائق يتم رصدها سواء في المخلفات الزراعية أو البلدية أو حرق قش الأرز وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين من جانب الوحدات المحلية بالمحافظات .

وأكدت وزيرة البيئة على قيام الوزارة بدعم محافظة أسيوط بعدد من المفارم للتخلص الآمن من مخلفات محصول الذرة الرفيعة بالمحافظة، لتعظيم الإستفادة من المخلفات الزراعية وإعادة تدويرها وتحويلها إلى سماد عضوي وأعلاف عضوية للحيوانات بديلًا عن ظاهرة الحرق المكشوف.

تحرير محاضر للمخالفين

وشددت وزيرة البيئة على ضرورة الرصد والتعامل مع أي حرق مكشوف للمخلفات الزراعية والسيطرة عليه أولًا بالتعاون مع مديريات الزراعة بمحافظات المنظومة، وذلك تبعًا للبرتوكول الموقع بين الجانبين بشأن إجراءات الحد من حرق قش الأرز، وتحرير محاضر للمخالفين.

كما شددت على استمرار محاور العمل بوزارة البيئة المنتشرة في محافظات المنظومة في أداء مهامهم علي مدار الساعة، بمتابعة تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بمحاور المنظومة وتشديد الرقابة على مصادر التلوث المحتملة، ورصد أية مخالفات وإزالتها أولا بأول.

تابع موقع تحيا مصر علي