عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل تحذيرية من إسرائيل لحزب الله وسوريا.. هذا ما سيحدث لكم إذا شاركتم فى حرب غزة

عناصر من حزب الله
عناصر من حزب الله خلال تمرين عسكري

حذرت إسرائيل حزب الله اللبناني "المدعوم من إيران" من التدخل فى الحرب المشتعلة بين حماس وإسرائيل، مهددة من أن هذه الخطوة سيكون له عواقب وخيمة ليس على لبنان فحسب وإنما على سوريا. وتقديم عاصمتي دمشق وبيروت كبش فداء للغضب الإسرائيلي. 
تحيا مصر

إسرائيل: إذا شارك حزب الله فى الحرب سنلحق الضرر بسوريا ولبنان

وذكرت صحيفة يديعوت إحرنوت فى تقرير لها أن إسرائيل حذرت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من انضمام  إلى حركة حماس فى حربها ضد إسرائيل، وقالت أنه فى حال حدوث ذلك سيتوجب عليها مواجهة القوة الكاملة للجيش الإسرائيلي والمدعومة بالقوة البحرية الأميركية. 

وأشارت الصحيفة أن هذه الرسائل التحذيرية تم إيصالها إلى حزب الله عبر مسؤولين كبار فى الحكومة الفرنسية. وبحسب الرسالة التى نشرته الصحيفة العبرية فإن إدارة نتنياهو حذرت إن فى حال مشاركة حزب الله فى الحرب ستتصرف إسرائيل بأسلوب" صاحب البيت الذي جن جنونه" وستلحق الضرر بحليفه المهم وهو الرئيس السوري بشار الأسد، كما هددت بتدمير العاصمة السورية دمشق والضاحية الجنوبية معقل حزب الله فى العاصمة بيروت.

ضغوط إسرائيلية على أمريكا للمشاركة فى حرب محتملة ضد حزب الله

وذكرت الصحيفة العبرية أن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أمر بتقريب حاملة الطائرات الأميريكية "يو إس إس جيرالد فورد" من المنطقة باعتبارها جزء من قوة بحرية ستصل إلى الشرق الأوسط وتضم مدمرات وسفنا حربياً

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن مصادر سياسية مشاركة في المحادثات مع الإدارة الأميركية ومسؤولين كبار بالحكومة الفرنسية قولها إن إسرائيل تجري محادثات مع البيت الأبيض الذي يعمل للحصول على موافقة الكونجرس للسماح للقوات الأميركية بالمشاركة في حملة محتملة ضد حزب الله، لأن القانون الأميركي يفرض الحصول على مثل هذه الموافقة لممارسة القوة خارج البلاد.

الخارجية اللبنانية: حزب الله لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب أن حزب الله تعهد بأنه لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا (تحرشت) إسرائيل بلبنان بحسب تعبيره. 

وقال وزير الخارجية اللبناني إن:" على إسرائيل عدم توسعة الحرب التى تخوضها مع حركة حماس فى غزة وغلافها"، لافتا إلى أن أن:" انفجار الوضع فى قطاع غزة خطير". 

وكشف الدبلوماسي اللبناني أنه:" قبل إعلان حزب الله مهاجمته مواقع إسرائيلية فى مزارع شبعا امس الأحد، كانت الحكومة تلقت وعدا بأن حزب الله لن يتدخل فى حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان".

وأمس اندلعت اشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وزعمت إسرائيل بتسلل عدد من المسلحين إلى إسرائيل فيما نفت مصادر فى حزب الله حدوث ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي