عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"قد أعذر من أنذر".. حماس تمهل سكان عسقلان حتى الخامسة لمغادرتها

المتحدث باسم كتائب
المتحدث باسم كتائب القسام

أمهلت حركة حماس مهلة لسكان عسقلان لمغادرة المدينة حتى الساعة الخامسة مساءً، ويأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الرابع والتى أدت إلى سقوط مئات القتلى والجرحي بين الجانبين. 

تحيا مصر

 حماس تمهل سكان عسقلان حتى الخامسة لمغادرتها 

وقال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة في تصريح :"ردًا على جريمة تهجير العدو لأهلنا، وإجبارهم على النزوح من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة، فإننا نمهل سكان مدينة عسقلان المحتلة لمغادرتها، قبل الساعة الخامسة من مساء اليوم".

وأضاف المتحدث باسم كتائب القسام:"وقد أعذر من أنذر".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بمقتل نحو 1000 شخص وإصابة 2700 فى هجوم نفذته كتائب القسام جناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل، فيما يرجح أن يكون هناك تزايد فى إعداد القتلى والمصابين مع استمرار الحرب بين الجانبين. 

مقتل 704 شخص وإصابة 3900 جراء القصف الإسرائيلي على غزة

ومن ناحية أخرى، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 704،  قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع وفي الضفة الغربية المحتلة ارتفع إلى 704 قتلى إلى جانب نحو 3900 جريحا.

وفقاً لتقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فإن الغارات الجوية الإسرائيلية دمرت 790 وحدة سكنية وألحقت أضرارا جسيمة بما يصل إلى 5330 وحدة في المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 2.3 مليون نسمة.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن الأضرار التي لحقت بمرافق المياه والصرف الصحي والنظافة في غزة أدت إلى تعطيل الخدمة لأكثر من 400 ألف شخص.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أن هناك 180,000 نازح داخليا في قطاع غزة، منهم 137,500 لاجئون في 83 مدرسة تابعة للأونروا.

تابع موقع تحيا مصر علي