عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأغلبية..الجمعية العمومية لحزب الدستور تصوت ضد خوض جميلة إسماعيل انتخابات الرئاسة

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

قررت الجمعية العمومية لحزب الدستور عدم المشاركة في الانتخابات  الرئاسية المقبلة.

جاء قرار الجمعية العمومية، التي انعقدت اليوم الثلاثاء، بأغلبية  ٣٠٥ غير موافق، مقابل ١٣٣ موافق علي المشاركة  من أصل ٧٥٧ عضو عامل ومحدث لبياناته.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور، الترشح في انتخابات الرئاسية المقبلة 2024.

وقالت رئيس حزب الدستور : "لكل زملائي أعلن استعدادي للترشح على مقعد رئاسة الجمهورية، وبكم ومعكم على طريق بدأناه هنا وحكم النصف الآخر في المجتمع في حزب الدستور عندما شرفتوني باختياري رئيسة للحزب، ومن قبلي الدكتورة هالة شكر الله بهذا الاختيار للنساء في موقع القيادة علامة وضوء لهذا الطريق الجديد".

جميلة إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

وأكدت جميلة اسماعيل، رئيس حزب الدستور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنها تثق في قدرتها على استيفاء إجراءات ترشحها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وخاصة فيما يتعلق بجمع التوكيلات الشعبية أو تزكية النواب.

وقالت "اسماعيل"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن حزب الدستور يتمتع بميزة أنه الحزب الوحيد الذي تأسس بآلاف التوكيلات، ولديه أكثر من 20 ألف توكيل من الأعضاء المؤسسين، وسنرجع إليها ونتواصل مع المؤسسين وسنجمع توكيلاتهم.

جميلة اسماعيل عن استقرار الحركة المدنية على مرشح غيرها: سيكون هناك توافق

وأشارت رئيس حزب الدستور، إلى أن حملتها نوعية لأنها موجهة للعنصر النسائي الذي يمثل نصف المجتمع، لذلك نعول على الحصول على تزكية من نائبات البرلمان، سواء كن مستقلات أو يمثلن أحزاب معينة، مؤكدة أنها لديها وعود من بعض النواب في البرلمان بالفعل.

تابع موقع تحيا مصر علي