عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جميلة إسماعيل ترضخ لقرار الجمعية العمومية وتتراجع عن الترشح لانتخابات الرئاسة 2024

تحيا مصر

قررت الجمعية العمومية لأعضاء وعضوات حزب الدستور أمس، العاشر من أكتوبر ٢٠٢٣ عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية. 
ومع أنني وغيري من الكثيرين في الحزب كنا نرى أن من واجبنا أن نعمل حتى اللحظة الأخيرة على انتزاع حقنا في المشاركة بكل السبل الدستورية، وانتزاع حق هذا الشعب في الاختيار والتغيير للأفضل وتقديم بدائل متنوعة من المعارضة توسع مدى المؤيدين وتجذب قطاعات جديدة، وتطرح قضايا مسكوتًا عنها؛ مثل حق المرأة في تقلد المناصب العامة بالإضافة إلى قضايا أساسية أراها تسهم في دعم قيم المجتمع الديموقراطي. 

جميلة إسماعيل ترضخ لقرار الجمعية العمومية وتتراجع عن الترشح لانتخابات الرئاسة 2024

وقالت جميلة إسماعيل: “ورغم ما سبق فإنني أحترم قرار الجمعية العمومية؛ أعلى سلطة في الحزب؛ وألتزم به، وأتراجع عن موافقتي على توصية المكتب السياسي وموافقة الهيئة العليا على ترشحي في الانتخابات الرئاسية؛ وذلك إعمالاً للديموقراطية التي اخترناها طريقاً لحسم قراراتنا واحتراماً للقواعد التنظيمية للحزب التي تسري على الجميع من رئيسة الحزب حتى أحدث المنضمين له”.

وأردفت: “ومع أنه كان بإمكاني استكمال الترشح بشكل مستقل، فإن اختياري كان من البداية أن تكون المشاركة في سبيل تطور الأداء السياسي للحزب، وتدعيم فعالية كوادره في إشراك قطاعات شعبية مبعدة ومهمشة عن المشاركة في الشأن العام”.

قرار الجمعية العمومية

قررت الجمعية العمومية لحزب الدستور عدم المشاركة في الانتخابات  الرئاسية المقبلة.

جاء قرار الجمعية العمومية، التي انعقدت اليوم الثلاثاء، بأغلبية  ٣٠٥ غير موافق، مقابل ١٣٣ موافق علي المشاركة  من أصل ٧٥٧ عضو عامل ومحدث لبياناته.

تابع موقع تحيا مصر علي