عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية طوفان الأقصى.. أمريكا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل

غزة - ارشيفية
غزة - ارشيفية

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى إسرائيل بعد العملية العسكرية التي شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل. 

تحيا مصر 

الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل 

وذكرت الخارجية الأميركية أن مستوى تحذير السفر إلى غزة في المستوى 4، وهو ما يعني "لا تسافروا بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية والصراع المسلح".

كما رفعت الخارجية الأميركية تحذير السفر لإسرائيل والضفة الغربية إلى المستوى 3 ويشمل "إعادة النظر في السفر بسبب الإرهاب والاضطرابات المدنية".

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن التحديث جاء نظرا للوضع الأمني الحالي، وقالت إن السفر لأغراض شخصية ممنوع على موظفي الحكومة الأميركية، باستثناء مهمات العمل.

وقالت الوزارة في نشرتها الدورية، إن الحكومة الأميركية غير قادرة على توفير الخدمات الروتينية أو خدمات الطوارئ للمواطنين الأميركيين في غزة حيث يحظر على موظفي الحكومة السفر إلى هناك.

واختتمت نشرتها بالتحذير إلى أنه "على من يرغب في السفر بغض النظر عن التحذيرات، أن يكون مستعدا للإقامة لأجل غير مسمى، حيث يمكن إغلاق المعابر بين غزة وإسرائيل ومصر لفترات طويلة".

وفى سياق آخر، قتل شقيق قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الأربعاء، و3 من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي على منزل العائلة بمدينة خان يونس، وذلك بحسب ما أعلنت عنه مصادر مقربة من العائلة. 

مقتل شقيق قائد كتائب القسام

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية إن عبد الفتاح الضيف (60 عاما) ومدحت عبد الفتاح الضيف (40 عاما) وأحد أحفاده ويدعى براء مدحت عامان ونصف العام وزوجة أحد أبنائه الأخرين قتلو جراء قصف إسرائيلي على منزلهم المكون من 3 طوابق فى قيزان النجار بخان يونس.

وأضاف أن ابنة السيدة التي قتلت تتلقى العلاج حاليا في الرعاية المركزة بمجمع ناصر الطبي في خان يونس، قائلا إن عمليات البحث ما زالت مستمرة عن باقي أفراد العائلة.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي قصف منزل والد قائد كتائب القسام. وأشارت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية أن 4 فلسطينيين على الأقل قتلوا فجر اليوم إثر الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت منزل عائلة الضيف في قيزان النجار.

تابع موقع تحيا مصر علي