عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سند الأشقاء.. تعاون مصري أردني لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى غزة

تحيا مصر

أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية الأردنية والقوات المسلحة الأردنية/سلاح الجو، أولى طائرات المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة وذلك بالتنسيق مع مصر.

وصول أول طائرة مساعدات أردنية إلى قطاع غزة 

وقال بيان صدر عن الهيئة، اليوم الخميس، إن الطائرة تحمل مواد طبية وأدوية، حيث ستتجه الطائرة وبالتنسيق مع السلطات المصرية إلى مصر ومن ثم عبر معبر رفح الى قطاع غزة، ليصار إلى تسليمها للجهات الطبية العاملة في القطاع، وذلك حسب الاحتياجات الأساسية والعاجلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة الفلسطينية ومدّها بها لضمان استمرارية تقديم العلاجات والإسعافات ضمن الظروف التي يمر بها القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الدكتور حسين الشبلي، إنه ومنذ صدور التوجيهات الملكية السامية، بدأت الهيئة باتخاذ الإجراءات لتجهيز أولى الإمدادات الطبية العاجلة لقطاع غزة، وتأمين المستشفيات والجهات العاملة في هذا المجال بمواد طبية وأدوية للوقوف بجانب الأهل في غزة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية وسلاح الجو والشركاء من القطاع الطبي.

تبرعات نقدية لمساعدة سكان قطاع غزة

وفتحت الهيئة باب استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم: JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، أو من خلال المحافظ الإلكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، و خلال موقعها الإلكتروني: www.jhco.org.jo.

كما أطلقت الهيئة حملة بالتنسيق مع وزارة الداخلية لاستقبال التبرعات العينية والنقدية في مراكز المحافظات.

الرئيس الفلسطيني يلتقى ملك الأردن اليوم

وفى سياق آخر، أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلتقى بملك الأردن عبد الله الثاني في وقت لاحق اليوم ، وسيجتمع غدا مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بينما تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية “السيوف الحديدية” فى قطاع غزة رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حماس على إسرائيل السبت الماضي.

 وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ إنه "يأتي في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من قبل القيادة الفلسطينية لوقف هذه الحرب المدمرة، وفي إطار الجهد المشترك بين الأردن وفلسطين".كما أكد نبأ اجتماع عباس مع وزير الخارجية الأميركية.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي فى وقت سابق من اليوم إلى إسرائيل وكان فى استقباله نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين وعدد أخر من المسؤولين ومن المقرر أن يتم مناقشة خلال هذه الزيارة تطورات الحرب  بين إسرائيل وحماس

تابع موقع تحيا مصر علي