عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأميركية: نشعر بالصدمة تجاه الصور المرعبة القادمة من إسرائيل.. وحماس لديها أجندة واحدة وهو قتل اليهود

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن بلاده ستدعم إسرائيل بكل ما تحتاجه ودعم الحزبين لها غير محدود، ويأتي ذلك فيما تواصل الحرب بين حماس وإسرائيل لليوم السادس. 

تحيا مصر

بلينكن: أمريكا تحمي ظهر إسرائيل

وقال وزير الخارجية الأميركية:" ما قامت به حماس في الهجوم على المستوطنات أمر مروع.. نشعر بالصدمة تجاه الصور المرعبة القادمة من إسرائيل"

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي:" ما قامت به حماس هو نفس أفعال داعش"، محذراً أن واشنطن لن نقبل قتل الأطفال والمدنيين في إسرائيل من قبل حماس.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن:" هناك دعم ساحق لحماية أمن إسرائيل، ونؤكد على أمداد لإسرائيل.. أمريكا تحمي ظهر إسرائيل وأرسلنا حاملة طائرات مازالنا نعمل عن كثب مع إسرائيل لإفراج عن الأسري فى حماس" . 

بلينكن: حماس لديها أجندة واحدة وهو تدمير إسرائيل وقتل اليهو

وتابع الدبلوماسي الأمريكي قائلاً:" انظر ما حدث أشخاص من دول متعددة قتلوا ليس هناك دول نجت من هذا ..أي دولة تريد السلام يجب أن تدين هجوم حماس"، وأشار إلى حماس لديها أجندة واحدة وهو تدمير إسرائيل وقتل اليهود

وأكد بلينكن أن:" إسرائيل تمتلك حق للدفاع عن نفسها.. ونأسف لمدنيين ماتوا من أي دين و دولة"، لافتا إلى أن  25 أميركي ماتوا حتى الآن .

ومنذ السبت الماضي يواصل الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" على قطاع غزة، رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشكل مفاجئ ومتزامن مع الاحتفال بذكري الخامسين لانتصار حرب أكتوبر.

ويشار إلى أن خلال زيارة بلينكن الضفة الغربية، من المقرر أن يلتقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس. وفى السياق ذاته، أعلنت الأمم المتحدة أن عدد النازحين من غزة بسبب القصف الإسرائيلي العنيف على غزة وصل إلى أكثر من 300 ألف مواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي