عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق الفراعنة.. تاريخ مواجهات مصر وزامبيا قبل ودية الليلة

جانب من المباراة
جانب من المباراة

يستعد منتخب مصر اليوم الخميس لمواجهة ودية هامة أمام زامبيا ضمن الأجندة الدولية لشهر أكتوبر، ويقام معسكر منتخب مصر الحالي في الإمارات ويلعب أمام زامبيا اليوم ثم الجزائر يوم الإثنين المقبل.

تاريخ مواجهات مصر أمام زامبيا 

ويستضيف ملعب هزاع بن زايد مواجهة مصر وزامبيا الودية اليوم ضمن الأجندة الدولية لشهر أكتوبر، وتنطلق مباراة مصر وزامبيا اليوم الخميس في تمام السابعة مساء وتبث عبر أون تايم سبورتس 1 إتش دي وقنوات أبو ظبي الرياضية.

والتقى المنتخب المصري مع المنتخب الزامبي في 22 مواجهة من قبل، حقق الفراعنة الفوز خلال 11 مواجهة، وحقق منتخب زامبيا الفوز في 6 مواجهات، وحسم التعادل مواجهة الفريقين خلال 5 مناسبات، سجل لاعبو منتخب مصر 36 هدفًا، بينما سجل لاعبو منتخب زامبيا 25 هدفًا، وتعد آخر مواجهة جمعت بين مصر وزامبيا كان في 11 أكتوبر 2015 في مباراة ودية انتهت لصالح الفراعنة بثلاثية نظيف، جاءت عن طريق أحمد حسن كوكا "هدفين" وعمرو جمال.

تصريحات محمود حسن تريزيجيه قبل مواجهة مصر وزامبيا 

أكد محمود حسن تريزيجيه لاعب الفريق الكروي الأول بنادي طرابزون التركي، ونجم منتخب مصر، أن هدف الفراعنة التأهل إلى كأس العالم، موضحًا أنه دائمًا يتحدث مع جميع اللاعبين من أجل العودة مرة أخرى للمشاركة في المونديال.

وقال محمود حسن تريزيجيه في تصريحات للمؤتمر الصحفي الخاص قبل مواجهة زامبيا الودية: «هدفنا التأهل لكأس العالم ونتحدث مع اللاعبين عن حلم العودة للمونديال مجددًا».

وأضاف تريزيجيه: «محمد النني لاعب كبير وعودته مرة أخرى إلى المنتخب إضافة قوية لنا».

وواصل تريزيجيه: «الروح أهم ما يميز منتخب مصر، وكل اللاعبين على قلب رجل واحد، مباراتي زامبيا والجزائر قويتين ونسعى للنجاح في هذا التحدي».

وتابع: «مستوى المنتخبات في إفريقيا تطور بشكل كبير وسنبذل كل ما لدينا لتحقيق بطولة لبلدنا». 

تصريحات فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن مباراة الغد التي تجمع الفراعنة، بمنتخب زامبيا، في الإطار الودي، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024.

وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “ أشكر الإمارات على حسن التنظيم والاستضافة والأجواء تساعد على تحقيق الأهداف من المعسكر”.

وأضاف: “ كنا نتمنى أن يكون لدينا وقت أطول للاستعداد لمواجهة زامبيا، فهي مباراة صعبة نظرًا لامتلاك المنافس لاعبين مميزين”.

واستكمل: “ اللاعب المصري  يكون في غاية السعادة عند استدعائه للمنتخب ونحن أسرة واحدة”.

وأتم: “ باب المنتخب مفتوح دائمًا للجميع وأثبتنا  ذلك في أكثر من معسكر”.

تابع موقع تحيا مصر علي