عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادى بالحركة المدنية:موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح للجميع..و«العالم يكيل بمكيالين»

علاء عبد النبى
علاء عبد النبى

أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو الحركة المدنية الديمقراطية، أهمية موقف الدولة المصرية المُعلن والواضح تجاه القضية الفلسطينة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مُشيرًا إلى أن أحزاب الحركة المدنية تدعم هذا المسار الذى يحافظ على الأمن القومى المصرى.

الحركة المدنية تدعم جهود الدولة المصرية بملف القضية الفلسطينية 

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن الحركة المدنية أعلنت عن موقفها الواضح فى مؤتمر صحفى فى حزب المحافظين، وجميع أحزابها تطالب بسحب السفير المصرى من إسرئايل مع دعم جهود المقاومة وتفعيل تمرير المُساعدات لأهالى غزة ورفض جميع صور الحصار التى تتم من جانب الجيش الصهيونى.

ولفت إلى أن  التصريحات الخاصة بموقف الدولة المصرية بملف التهجيز والنزوح تؤكد أن القضية الفلسطينية أولوية واضحة للدولة المصرية وأنها حملتها على عاتقها طوال السنوات الماضية كما لم تفعل أى دولة عربية أخرى ، مؤكدا على أن موقف الدول الغربية من التداعيات الأخيرة مغزى ويؤكد أن العالم يكيل بميكالين ولا يحترم الحقوق ولا الحريات ولا الإتفاقيات أيضا.

وعقدت الحركة المدنية الديمقراطية مؤتمر شعبي لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بمقر حزب المحافظين مساء امس الاربعاء حيث وجه رؤساء احزاب الحركة المدنية والمشاركون تحية لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة في مواجهة العدوان الصهيوني.  كما اكد المتحدثون ان ما يقوم به الشعب الفلسطيني البطل هو حق قانوني وشرعي وانساني في مقاومة احتلال أرضه.

الحركة المدنية ودعم القضية الفلسطينية 

 كما أكد المشاركون من رؤساء احزاب الحركة والضيوف علي ان المؤتمر يحتفي بما انجزته  المقاومة والتي تحققت يوم السابع من اكتوبر٢٠٢٣، وهو امتداد لنصر عظيم للشعب المصري والعربي حدث في السادس من اكتوبر ١٩٧٣. واكد الحضور علي أن مصر طرف في الصراع العربي الصهيوني وشركاء اصليين في مقاومة الكيان الصهيوني.

وأعلنت الحركة عن مجموعة من المطالب والاقتراحات الداعمة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية منها تنظم الحركة المدنية الديمقراطية حملة شعبية لجمع الغذاء والدواء في جميع مقرات أحزاب الحركة المدنية، وسيتم توصيل المساعدات عبر معبر رفح من خلال قوافل شعبية تنظمها الحركة المدنية بالتنسيق مع السلطات المعنية والتبرع علي حساب الهلال الأحمر لحساب الشعب الفلسطيني. 

ودعمت الحركة المدنية الديمقراطية قرارات الدولة المصرية بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وتدين بكل قوة قيام جيش الاحتلال بضرب معبر رفح الفلسطيني و ستعقد الحركة المدنية مؤتمر وطني مع باقي الأحزاب والجمعيات والمؤسسات لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة مع المطالبة طرد سفير الكيان الصهيوني من مصر وسحب السفير المصري من تل ابيب .

 

تابع موقع تحيا مصر علي