عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات الحركة المدنية يتحدثون لـ تحيا مصر: موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية واضح للجميع ..وعلى العالم فتح الممرات الإنسانية للوصول للمناطق المنكوبة وانقاذ ما يمكن انقاذه

تحيا مصر

أدانت الحركة المدنية الديمقراطية ممارسات الإحتلال الصهيوني الواضحة اتجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وقيامه بالإبادة الجماعية للمدنيين، وتطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف إطلاق النار و فتح الممرات الإنسانية فورًا للوصول للمناطق المنكوبة و القبور الجماعية و إنقاذ ما بقى من مصابين و أحياء. 

الحركة المدنية الديمقراطية

 في سياق متصل، عقدت الحركة المدنية الديمقراطية مؤتمر شعبي لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته بمقر حزب المحافظين مساء امس الاربعاء حيث وجه رؤساء أحزاب الحركة المدنية والمشاركون تحية لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الشريفة في مواجهة العدوان الصهيوني.  كما اكد المتحدثون ان ما يقوم به الشعب الفلسطيني البطل هو حق قانوني وشرعي وانساني في مقاومة احتلال ارضه.

كما أكد المشاركون من رؤساء أحزاب الحركة والضيوف علي ان المؤتمر يحتفي بما أنجزته المقاومة والتي تحققت يوم السابع من اكتوبر٢٠٢٣، وهو امتداد لنصر عظيم للشعب المصري والعربي حدث في السادس من اكتوبر ١٩٧٣. واكد الحضور علي أن مصر طرف في الصراع العربي الصهيوني وشركاء اصليين في مقاومة الكيان الصهيوني.

اولًا: تنظم الحركة المدنية الديمقراطية حملة شعبية لجمع الغذاء والدواء في جميع مقرات أحزاب الحركة المدنية، وسيتم توصيل المساعدات عبر معبر رفح من خلال قوافل شعبية تنظمها الحركة المدنية بالتنسيق مع السلطات المعنية.

ثانيًا: تطالب الحركة المدنية الديمقراطية أحزابها والشعب المصري بالتبرع علي حساب الهلال الأحمر لحساب الشعب الفلسطيني. 

ثالثًا: تدعم الحركة المدنية الديمقراطية قرارات الدولة المصرية بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني وتدين بكل قوة قيام جيش الإحتلال بضرب معبر رفح الفلسطيني.

رابعًا: ستعقد الحركة المدنية مؤتمر وطني مع باقي الأحزاب والجمعيات والمؤسسات لدعم الشعب الفلسطيني والمقاومة.

خامسًا: نطالب بطرد سفير الكيان الصهيوني من مصر وسحب السفير المصري من تل ابيب .

سادسًا: كما ستتقدم الحركة المدنية بطلب لوزارة الداخلية لتنظيم تجمع سلمي في المكان الذي تحدده الجهات المعنية لدعم الشعب الفلسطيني.

حزب الكرامة يحذر من محاولات تصفية القضية الفلسطينية.. ويرفض تهجير المواطنين لسيناء

فيما أشاد محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، بتوجيهات القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي،  في إعداد قوافل إغاثية تشمل مساعدات غذائية وطبية وخلافه، بجانب المساعدات البنكية لجمع التبرعات لقطاع غزة، مؤكدًا أن الدولة المصرية الداعم الأول للقضية الفلسطينية. 

وأشار "سامي" لـتحيا مصر الى جهود مؤسسات المجتمع المدني في مصر لتوصيل المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، كما هو الحال بقوافل "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى" المرسلة لشعبنا الشقيق في قطاع غزة المحتل، قائلا: شكرا للقيادة السياسية التي لم تبخل في تقديم كافة الدعم للاشقاء الفلطسينين في محنتهم .

وحذر سامي من المحاولات التي يسعى إليها الإحتلال الصهيوني؛ من أجل تصفية القضية الفلسطينية، من خلال فتح الباب أمام نزوح الشعب الفلسطيني وبالتحديد أهالي غزة، إلى سيناء، وهو الأمر الذي يرفضه الشعب الفلسطيني نفسه، وأعلن عن موافقته لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تهجير المواطنين الى سيناء حفاظًا على الأمن القومي للدولة المصرية.

قيادى بالحركة المدنية:موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح للجميع..و«العالم يكيل بمكيالين»

أكد علاء عبد النبى، نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو الحركة المدنية الديمقراطية، أهمية موقف الدولة المصرية المُعلن والواضح تجاه القضية الفلسطينة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مُشيرًا إلى أن أحزاب الحركة المدنية تدعم هذا المسار الذى يحافظ على الأمن القومى المصرى.

جاء ذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر، مؤكدًا على أن الحركة المدنية أعلنت عن موقفها الواضح فى مؤتمر صحفى فى حزب المحافظين، وجميع أحزابها تطالب بسحب السفير المصرى من إسرئايل مع دعم جهود المقاومة وتفعيل تمرير المُساعدات لأهالى غزة ورفض جميع صور الحصار التى تتم من جانب الجيش الصهيونى.

ولفت إلى أن  التصريحات الخاصة بموقف الدولة المصرية بملف التهجيز والنزوح تؤكد أن القضية الفلسطينية أولوية واضحة للدولة المصرية وأنها حملتها على عاتقها طوال السنوات الماضية كما لم تفعل أى دولة عربية أخرى ، مؤكدا على أن موقف الدول الغربية من التداعيات الأخيرة مغزى ويؤكد أن العالم يكيل بميكالين ولا يحترم الحقوق ولا الحريات ولا الإتفاقيات أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي