عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد طنطاوى يرفض الرد على موقفه من قضية الختان ويُنهى مؤتمر الانتخابات الرئاسية

تحيا مصر

تعرض  أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية لموقف محرج خلال كلمته بالمؤتمر الذى عقده بمقر حزب المحافظين، لإعلان موقفه من المشاركة فى الانتخابات، بعدما وجهت له عضوة بحزب المحافظين سؤال حول موقفه من قضية ختان الإناث.

وتهربه طنطاوى من الإجابة على العديد من القضايا التى طرحت عليه خلال المؤتمر، واهمها قضية ختان الإناث، والتي حدث هجوم  كبير عليه من المنظمات النسوية.

هجوم على أحمد الطنطاوي

وفوجئ أحمد الطنطاوي، بوجود معارضين له ولتوجهاته من داخل صفوف المعارضة، وهذا مالم يتقبله طنطاوى وقام بإنهاء المؤتمر.

وهاجمت عضو حزب المحافظين، نيفين اسكندر أحمد الطنطاوي، مؤكدة أنها لن تدعمه بسبب مواقفه فى العديد من القضايا، والتى من بينها قضية ختان الإناث.

ووجهت "اسكندر" سؤالها لطنطاوي: قائلة "أنا لن أدعمك لانك مش واضح فى قضايا كبيرة.. منها الختان، ما رأيك فيها؟

وتهرب أحمد الطنطاوي من الإجابة على السؤال الذي طرحته عضو حزب المحافظين نيفين اسكندر، واكتفى بقوله: "أنا لم أجرح أى بنت أو ست قابلتها فى حياتي".

وتفاعل أحد الحاضرين، قائلا: "بتهرب كالعادة"، في إشارة إلى تهربه من الإجابة على العديد من القضايا الشائكة.

طنطاوي خارج السباق الرئاسي رسميا

أعلنت الحملة الانتخابية لأحمد الطنطاوي عن فشله في  جمع التوكيلات اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي يصل عددها إلى 25 ألف توكيل كحد أدنى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحملة بمقر حزب المحافظين، بحضور أحمد الطنطاوي وعدد من قيادات أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية.

و حدد قانون الإنتخابات الرئاسية  شروط وضوابط الترشح للانتخابات الرئاسية،واشترط القانون فى المادة 2 منه، لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكى المترشح 20 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها، وفى جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.

تابع موقع تحيا مصر علي