عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اندلاع احتجاجات ضخمة فى نيويوك دعماً لفلسطين.. وتحذيرات من الإبادة الجماعية ضد سكان غزة

احتجاجات فى نيويورك
احتجاجات فى نيويورك دعماً لفلسطين

"حرروا فلسطين" بهذه الكلمات اندلعت احتجاجات ضخمة فى شوارع مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر دعماً لإسرائيل والأب الروحي للدولة العبرية. دعماً لفلسطين ورفضاً لما يحدث لسكان غزة من تهجير وارتكاب إبادة جماعية على يد الآلة العسكرية الإسرائيلية.

تحيا مصر

تهجير قسري لسكان غزة

فمع استمرار الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم الثامن على التوالي، اندلعت احتجاجات فى عدة مدن حول العالم عربية وأجنية دعماً لفلسطين وسكان غزة جراء ما يحدث لهم من  "تهجير قسري" على أيد الجيش الإسرائيلي الذي يسعى إلى إعادة تشكيل الهوية فى سكان قطاع غزة ومحو كل ما هو "غزاوي" بذريعة محاربة حماس رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها كتائب عز الدين قسام الجناح العسكري لحركة حماس يوم 7 أكتوبر تزامنا مع ذكرى الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة. 

وبالعودة إلى الاحتجاجات التى اندلعت فى مدينة نيويورك، رفع المتظاهرين شعار "نهاية الاحتلال الإسرائيلي" و "تحرير فلسطين" واتخذت المسيرة الاحتجاجية مناطق عدة داخل الولاية الأميركية. وفى الصور التى نشرتها صحيفة "ذا الجارديان" البريطانية ظهر مجموعة من الشباب يحملون العلم الفلسطيني ويرتدون"الكوفية" ويتهمون إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" ضد الفلسطينيين ومطالبين من أمريكا أن توقف دعمها لإسرائيل. 

هجوم بري على قطاع غزة

ويشار إلى أن الحرب بين إسرائيل وحماس بدأت فى 7 أكتوبر، مخلفاً أكثر من 1300 قتيل فى صفوف الإسرائيليين، بينما قتل نحو أكثر من 1600 فلسطيني بينهم 600 طفل ومن المرجح أن يكون هناك تزايد فى الأعداد مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وسط تقرير عبرية تؤكد بأن الجيش الإسرائيلي يستعد خلال الساعات القادمة لشن هجوم برى على قطاع غزة. 

قصف هسيتيرى على غزة.. ونزوح آلالاف من جحيم الهجمات الإسرائيلية

هذه القصف الإسرائيلي الهيستري على القطاع أدى إلى نزوح حتى الآن أكثر من 400 ألف مواطن من غزةـ وسط  تحذيرات من قبل الأمم المتحدة من سياسة التهجير القسرى التى تقوم بها إسرائيل وما قد يؤدى تباعيات كارثية. 

وقالت ليز زكريا وهى أستاذة جامعية شاركت فى مظاهرات نيويورك:" الاحتلال الإسرائيلي يجب أن ينتهي الآن". كما ردد المحتجين فى المظاهرات:" من النهر إلى البحر .. فلسطين ستحرر" . فيما اجتمع نحو 200 شخص داعمين لفلسطين فى ميامي  حيث كان هناك وجود ضخم من الشرطة الأمريكية لمنع وقوع اشتباكات بينهم وبين عدد من المتظاهرين الداعمين لإسرائيل. ويشار إلى أن ولاية نيويورك هى موطن لليهود من خارج إسرائيل وشهدت سلسلة من الاحتجاجات الداعمة لفلسطين.  

تابع موقع تحيا مصر علي