عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية:« خطاب الرئيس السيسي غاية في الدقة لرجل عسكري من الطراز الأول» ... ومصر قبلة العالم لحل الموقف المتأزم بقطاع غزة

النائبة عبلة الألفي
النائبة عبلة الألفي

قالت النائبة عبلة الألفي، عضو لجنة الشئون الصحة بمجلس النواب، أنها توقفت كثيرًا على خطاب الرئيس السيسي في حفل تخريج الكليات العسكرية فقد كان صريحًا وواضحًا وضوحًا جليًا، وأوضح أمور جوهرية علي الساحه المصرية والعالمية.

 عضو الصحة بالنواب: الرئيس السيسي رجل عسكري من الطراز الأول 

أوضحت "الألفي" لـتحيا مصر أن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي كان في غاية الدقة لرجل عسكري من الطراز الأول ،ووصفها بأنها حرب صفرية ليس فيها منتصر ولا منهزم،  ثم شرح الموقف المصري الداعم للشعب الفلسطيني علي مدار العقود الطويلة، وأنه على مدار الـ 70 عامًا الماضية دعمت مصر حق الشعب الفلسطيني في أرضه، موضحه أن هذا الموقف كان متسلسلًا بين رؤساء مصر من الرئيس عبد الناصر الي الرئيس السيسي، و تقف مصر حكومة وجيشًا وشعبًا لدعم الفلسطينيين في الحفاظ على أرضهم، ورفض تصفية القضية الفلسطينية بتهجير سكان غزه الي سيناء.

وأشارت أن الدولة المصرية استقبلت ٩ مليون ضيفًا من الدول المختلفة ولكن وضع القضية الفلسطينية مختلف،كما أوضح الرئيس السيسي في خطابه الأخير، وأهمية أن ينظر المواطن حوله ويري وضع الدول التي تحيط بنا من جميع الجهات، واصفة أنها حلقة من النار تحيط بمصر. 

وأضافت عضو مجلس النواب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب الشعب أن يلتحم مع جيشه ويحافظ علي استقراره، ونوهت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا ما ينادي الشعب الى الإستقرار للحفاظ على مصر.

عبلة الألفي: مصر قبلة العالم لحل الموقف المتأزم بقطاع غزة 

وتابعت أن مصر قبلة كل الرؤساء والحكومات جميعًا في المناقشات الدائرة لحل الموقف المتأزم في غزة، وأنها تضغط بكل قوة لإيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني رغم الموقف المتعنت من الجانب الإسرائيلي. 

ولفتت أن رئيس مصر دائمًا ما يوضح كل الحقائق ببساطه لتصل إلى كل مواطن مصري في كل بقاع الأرض. 

واختتمت أن الخطاب كان قويًا بشأن دعم القضية الفلسطينية في إبقاء شعبها والدفاع عنها، مشيره إلى أن الإحتفال كان قويًا ومبهرًا ليذكرنا بالفخر والإعتزاز بجيشنا في انتصار أكتوبر المجيد منذ ٥٠ عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي