عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسة الاغتيالات.. إسرائيل تعلن مقتل قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس

أحد عناصر حركة حماس
أحد عناصر حركة حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس، ويأتي ذلك فيما لا يزال الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس متواصلة لليوم التاسع وذلك بعد إعلان كتائب عز الدين قسام الجناح العسكري لحركة حماس شن عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل، ليشن الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية على قطاع غزة مخلفة مئات القتلى وآلالاف المصابين إلى جانب فرض حصار كامل على القطاع .

تحيا مصر

الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد وحدة النخبة التابعة لحركة حماس

وفى التفاصيل، قال المتحدث باسم الجيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعى:" تمكنت طائرات حربية بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك من تصفية المدعو بلال القدرة قائد وحدة النخبة التابعة لحماس في كتيبة جنوب خانيونس والذي كان مسؤولًا عن الهجوم في نيريم ونير-عوز". 

وأضاف امتحدث العسكري الإسرائيلي فى بيان:" كما تم تصفية عدد أخر من النشطاء في حماس والجهاد الإسلامي". 

و أشار “أدرعي ” فى بيان:" خلال ساعات الليلة الماضية أغار جيش الدفاع على أكثر من مئة هدف عسكري في حي الزيتون وخان يونس وغرب جباليا لاضعاف قدرات حماس حيث شملت الغارات مقرات قيادة ومجمعات عسكرية وعشرات المنصات لاطلاق الصواريخ ومواقع اطلاق قذائف مضادة للدروع ومواقع رصد. كما تم تدمير مقرات قيادة للجهاد الاسلامي".

وتابع المتحدث العسكري الإسرائيلي قائلاً:" كما دمر جيش الدفاع عدة أهداف حكومية لحماس تعتبر جزء من منظومة السيادة لحماس في الأوقات الاعتيادية وفي الطوارئ حيث يشارك الكثير من موظفي الحكم بشكل فعال بالقتال ضد إسرائيل".

الجيش الإسرائيلي: قتل قائد العمليات الجوية لحركة حماس

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي العسكري في حماس مراد أبو مراد، الذي يتولى قيادة العمليات الجوية في الحركة.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي في بيان آنذاك "قائد العمليات الجوية مراد أبو مراد قتل خلال ضربة جوية على مركز قيادي لحماس نفذت الحركة منه نشاطها الجوي".

ومنذ اندلاع الحرب، اغتال الجيش الإسرائيلي اثنين من قادة حركة حماس ، لكنهما ينتميان إلى الجناح السياسي في الحركة وهما عضوا المكتب السياسي زكريا أبو معمر وجواد أو شمالة في غارات جوية.

تابع موقع تحيا مصر علي