عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الإعلامية جيزيل خوري بعد صراع مع مرض السرطان

جيزيل خوري _ أرشيفية
جيزيل خوري _ أرشيفية

غيّب الموت الإعلامية اللبنانية جيزال خوري عن عمر يناهز 62 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان.

تحيا مصر يرصد وفاة الإعلامية اللبنانية جيزال خوري بعد صراع مع مرض السرطان.

رحيل جيزال خوري عن عمر ناهز ال 62 عام

وقالت الممثلة رندة الأسمر، مديرة مهرجان "رييع بيروت" التابع لـ"مؤسسة سمير قصير" التي أسستها جيزال خوري، إن الإعلامية المخضرمة "توفيت فجر اليوم (الأحد) في منزلها محاطة بولديها".  وأشارت إلى أن خوري، وهي صاحبة مسيرة إعلامية طويلة جعلتها من أبرز الصحافيات العربيات، "كانت تُعالج في المستشفى خلال الأسبوعين الأخيرين بعدما تدهور وضعها فجأة إذ كانت تعاني السرطان منذ نحو عامين ونصف عام. ونُقلت إلى منزلها الجمعة بناء على طلبها. 

وكتبت فيفي عبده عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام: رحلت عن عالمنا الإعلامية المميزة جيزال خوري، بعد صراع مع المرض، حيث قضت حياتها المهنية دفاعا عن القضية الفلسطينية، وعلى المستوى الشخصي لها مكانة غالية في قلبي.. كان آخر لقاء معها في قناة بي بي سي في القاهرة، رحمة الله عليكي.

 

مسيرة جيزيل خوري الإعلامية


في العام 1986 على الشاشة الصغيرة عبر المؤسسة اللبنانية للإرسال (ال بي سي) حيث قدمت مجموعة برامج ثقافية ووثائقية وسياسية، من أبرزها برنامج "حوار العمر" في أواسط التسعينات، الذي حققت فيه نجاحاً كبيراً من خلال حواراتها مع بعض من ألمع الأسماء الفنية والثقافية والسياسية في لبنان والعالم العربي.


وانتقلت خوري إلى قناة "العربية" الإخبارية بعيد افتتاحها عام 2003، وعملت فيها لسنوات عدة قدّمت خلالها برنامجَي "بالعربي" و"ستوديو بيروت".

برامج الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري

وتابعت خوري مسيرتها التلفزيونية على قناة "بي بي سي عربي" نهاية 2013، حيث قدمت برنامج "المشهد" الذي كان يسلّط الضوء على بعض روايات شهود العيان الأكثر اقناعاً في التاريخ الحديث في الشرق الأوسط، وحطت رحالها أخيراً في قناة "سكاي نيوز عربية" عام 2020، حيث قدّمت برنامجها الحواري "مع جيزال".

تابع موقع تحيا مصر علي