عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دفاع النواب: حكومة إسرائيل الحالية لا تريد السلام وتحاول القضاء على القضية الفلسطينية..فيديو

أحمد العوضي رئيس
أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والامن القومي

قال أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أن الأحداث التي تجرى في فلسطين أحداث غير مسبوقة على مدار السنوات التي مرت على القضية الفلسطينية منذ نكبة عام 1948. 

أحمد العوضي: الأحداث التي تمر في قطاع غزة جريمة في حق الإنسانية البشرية

واشار إلى أن الأحداث التي تمر جريمة في حق الإنسانية البشرية، وعلى الرغم من ذلك نجد أن الدول الراعية للسلام كأمريكا وبريطانيا وألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية التي تنادي بإسم الحقوق والحريات وتحافظ على عدم قتل الأبرياء، تدعم الإحتلال الإسرائيلي ونرى الدعم من أمريكا بإرسال حاملة طائرات لإسرائيل ،متسائلًا: هل إسرائيل بحاجه الى هذا النوع الطائرات؟.   

أشار الى أن حجم القنابل التي أُطلقت على الشعب الفلسطيني الأعزل على مدار أسبوع واحد فقط بإلقاء أربعة الآلاف طن من القنابل تعادل ما ألقي على أفغانستان في عام واحد فقط.

 عضو مجلس النواب:  الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي  جهود عظيمة

وأضاف الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي  جهود عظيمة، منذ الحروب التي خاضتها مصر من أجل القضية الفلسطينية، وقدمت تضحيات من خيرة أبناء هذا الوطن، أكثر من 120 ألف شهيد و 200 ألف مصابًا، مشيرًا إلى أن هذه الجهود لن تنتهي.

وأكد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأن جريمة في حق الإنسانية، وإبقاء السلطات الإسرائيلية على تصريحاتها بتهجير المواطنين من الأراضي الفلسطينية الى دول الجوار أمر مرفوض.

رئيس الدفاع والأمن القومي: الأمن المصري خط أحمر و لا يمكن تجاوزه

وتابع قرار تهجير المواطنين الفلسطينين يتعارض مع الأمن القومي المصري، والأمن المصري مسئولية وطنية، والأمن المصري خط أحمر و لا يمكن تجاوزه. 

وشدد العوضي يجب على الإلتزام بالإتفاقيات الدولية كأوسلو والإتفاقيات التي أبرمت على مدار العقود الماضية.  

واختتم حل الدولتين هو الحل الأمثل، ولكن الحكومة الإسرائيلىة الحالية لا تريد السلام بل تريد الحرب، وتريد تصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني الى الدول المجاورة. 

تابع موقع تحيا مصر علي