عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشة: مصر لن تتخلى عن الشعب الفلسطيني ورسائل السيسي حاسمة في رفض التصفية والتهجير

 النائب عبده أبو
النائب عبده أبو عايشة

اعتبر النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، تاريخية للأمة العربية جميعها والعالم بأكمله، وبعثت رسائل واضحة أكدت على موقف مصر الثابت والمحوري من القضية الفلسطينية والقضايا العربية ورفض تصفيتها أو تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين من أرضهم.

عضو مجلس الشيوخ:  القضية الفلسطينية تمر بلحظة تاريخية ومنعطف خطير ولابد من وقفة عربية

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، إن القضية الفلسطينية تمر بلحظة تاريخية ومنعطف خطير ولابد من وقفة عربية وأممية قوية، ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

 النائب عبده أبو عايشة: القيادة السياسية تعلم جيدًا ما تمر به الأمة العربية من مرحلة صعبة تحتاج للوقوف صفًا واحدًا

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية تعلم جيدًا ما تمر به الأمة العربية من مرحلة صعبة تحتاج للوقوف صفًا واحدًا والتكاتف من أجل عبور تلك المرحلة المهمة. مشيرا: إلى ان العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة هذه المرة لا يتوقف عند حدود القطاع وهو ما قد يفجر المنطقة برمتها.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بضرورة أهمية إخراج المدنيين فى غزة خارج دائرة الانتقام والعدوان، مشيدًا بإعلان الرئيس استعداد مصر أن تقوم بدور الوساطة بين جميع الأطراف من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات حتى يتم السلام في المنطقة. لافتا: أن ذلك هو الحل الوحيد لوقف العنف وجرائم الإحتلال الإسرائيلي.

واختتم أبو عايشة، أن مصر لن تتخلى عن دولة فلسطين وشعبها، ومصر حريصة على وصول المساعدات إلى الأشقاء في فلسطين، ولم تتخل أبدا عن دورها الإقليمي بجانب كل دول الأشقاء العرب. مضيفا: مصر موقفها حاسم تجاه دعاوى التهجير واتصفية ولم تقبل ذلك أبدا والفلسطينيين باقون في أرضهم وفق ما أكده الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي