عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاحنات وقود ترفع علم الأمم المتحدة تتحرك فى معبر رفح

شاحنات تنتظر العبور
شاحنات تنتظر العبور إلى غزة عبر معبر رفح

أفادت وكالة الأنباء رويترز، اليوم الاثنين، بأن شاحنات وقود ترفع علم الأمم المتحدة تتحرك فى معبر رفح، ويأتي ذلك فيما  يتواصل الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم العاشر وسط مطالبات دولية وعربية وأممية بفك إسرائيل الحصار على قطاع غزة. 

تحيا مصر

شاحنات وقود تتجه إلى معبر كرم أبو سالم بين مصر وغزة وإسرائيل

وأظهرت صور لوكالة "رويترز"، شاحنات وقود ترفع علم الأمم المتحدة تتجه إلى معبر كرم أبو سالم على الحدود بين مصر وقطاع غزة وإسرائيل.

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل مطار العريش القريب من المعبر طائرة مساعدات مقدمة من برنامج الغذاء العالمي، تحمل 32 طنا من المواد الغذائية وخيمتين ميدانيتين لدعم سكان غزة.

وهي تاسع طائرة مساعدات تصل مطار العريش خلال الأيام الأربعة الأخيرة، موجهة لإغاثة الفلسطينيين في القطاع.

إسرائيل: لا اتفاق لوقف إطلاق نار فى قطاع غزة

وأفادت قناة القاهرة الأخبارية، اليوم الأثنين، أن الحكومة الإسرائيلية تؤكد أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق  لوقف إطلاق نار فى جنوب غزة، يأتي ذلك فيما تتواصل عملية “السيوف الحديدية” التى شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر رداً على عملية “طوفان الأقصى” التى شنتها كتائب عز الدين قسام الجناح العسكري لحركة حماس والتى جاءت  تزامناً مع ذكرى الخامسين للاحتفال بحرب أكتوبر . 

وأفادت صحيفة " Jerusalem Post" نقلاً عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  أنه لا يوجد اتفاق لوقف إطلاق نار فى جنوب غزة

 وصول طائرة مساعدات طبية عاجلة من منظمة الصحة العالمية إلى مطار العريش

والسبت الماضي، أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، ، بوصول طائرة مساعدات عاجلة من منظمة الصحة العالمية إلى مطار العريش تمهيداً لإرسالها إلى سكان قطاع غزة. وقال مدير منظمة الصحة العالمية فى تغريدة له عبر منصة “إكس” تويتر سابقاً:" هبطت طائرة محملة بإمدادات طبية تابعة لمنظمة الصحة العالمية لدعم الاحتياجات الصحية العاجلة في غزة في العريش بمصر - بالقرب من معبر رفح". موجه نداء إلى إسرائيل أن تعيد النظر في قرار إجلاء 1.1 مليون شخص محذراً انها ستكون مأساة إنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي