عاجل
السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارته مصر.. وزير الخارجية الأميركي يصل إلى إسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أفادت وسائل إعلام بوصول وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن إلى إسرائيل للمرة الثانية بعد جولة عربية زار خلالها الأردن والسعودية والبحرين والإمارات وقطر ومصر. لمناقشة تطورات الأوضاع فى غزة  جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع والتى أدت إلى مقتل أكثر من ألفى شخص وإصابة نحو 9 آلاف فيما من المرجح أن يكون هناك تزايد فى عدد الإصابات والوفيات مع استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع.

تحيا مصر

الخارجية الأميركية تؤكد على أهمية تسهيل العبورالآمن لمواطنيها من غزة

وقبل زيارة وزير الخارجية الأميركي إلى إسرائيل، كتب تغريدة على منصة إكس "تويتر" قال فيها:" نحن نقف مع إسرائيل فى حقها للدفاع عن نفسها.. الولايات المتحدة أيضاً تعمل على ضمان على وصول المساعدات الإنسانية (ماء والطعام والمساعدات الطبية) إلى سكان قطاع غزة". 
واضاف بلينكن:" حماس لا تهتم عما إذا كانت الفلسطينييون فى غزة يعانون".

واجتمع وزير الخارجية أنتوني  بلينكن أمس بالرئيس عبد الفتاح السيسي في مصر، وشدد الوزير بلينكن على تركيز الولايات المتحدة على وقف هجمات حركة حماس ضد إسرائيل وتجنب اتساع رقعة الصراع. 

واتفق الجانبان على أهمية معالجة الوضع الإنساني في غزة لضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها وإبقاء المدنيين بعيدين عن مواقع الخطر. وأعاد الوزير بلينكن التأكيد على أهمية تسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم من غزة.

إسرائيل تعيد ضخ المياه إلى غزة

واستجابة لضغوط أمريكية، أعادت إسرائيل الأحد ضخ المياه إلى جنوب قطاع غزة بعدما أعلنت في وقت سابق قطع الكهرباء والمياه والوقود عن القطاع الذي يقطنه 2.4 مليون شخص.

كما أعلنت الولايات المتحدة تعيين منسق خاص للمساعدات الإنسانية إلى غزة هو السفير السابق ديفيد ساترفيلد، المتوقع وصوله إلى إسرائيل الاثنين.

تابع موقع تحيا مصر علي