عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل جلسة محاكمة زوج المذيعة أميرة أبو شنب في قضية عقر الكلب

زوج المذيعة أميرة
زوج المذيعة أميرة أبو شنب

قررت محكمة جنح أكتوبر خلال جلسات محاكمة زوج المذيعة أميرة أبو شنب، المتهم في واقعة وفاة محمد الماوي، مدير بنك في منطقة الشيخ زايد نتيجة عقر كلبه لـ المجني عليه، إلى جلسة 23 أكتوبر الجاري، لنظر طلب رد هيئة المحكمة.

تحيا مصر

رد فعل زوج ضحية كلب أميرة أبو شنب

وكانت زوجة المجني عليه قد كشفت لموقع "تحيا مصر"، عقب الإنتهاء من الجلسة السابقة، قد عبرت عن استيائها من تأجيل الجلسة ل، عدة مرات، بعدما طلب محامي المتهم زوج المذيعة أميرة أبوشنب التأجيل خلال جلسة السابقة، وطلب الإطلاع على التقارير الطبية وتقرير الطب الشرعي، بالرغم من أنه طلب نفس المطلب في الجلسة الماضية. 

وأوضحت أنها لم تشعر بإحباط لتأجيل القضية، لأن قضية زوجها ليست قضية صغيرة بل قضية رأي عام، ولابد أن تكون كل القضايا مدروسة من قبل الطرفين وفي النهاية القضاء هو الذي يفصل في القضية والذي يحكم طبقا للقانون سواء القانون القديم أو القانون الجديد الذي تم تشريعه.

الحكم الذي ينص عليه القانون

وكان محامي الدفاع عن ضحية الكلب، قد كشف أن القانون ينص في مادة 238 في فقرة واحد على أن عقوبة التسبب في وفاة شخص بسبب عقر كلبه لأحد من 6 أشهر إلى 3 سنوات، وعقوبه أو غرامة تصل إلى 200 جنيه.

بداية واقعة مقتل مدير بنك نتيجة عقر كلب زوج المذيعة أميرة أبو شنب

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية في يوم السابع عشر من شهر فبراير الماضي بلاغًا من زوجة المجني عليه، بإصابة المجني عليه، ونقله إلى المستشفى ودخوله في غيبوبة تامة بعد عقره الكلب الخاص بالمتهم، والقاطن بالعقار المجاور له، وذلك في محل سكنهما في مدينة الشيخ زايد.

وعلى الفور باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، حيث استمعت لأقوال ذوي المجني عليه، وكذلك جيران المجني عليه، وثلاثة من العاملين بالمجمع السكني الذي وقعت فيه الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي