عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل جلسة زوج المذيعة أميرة أبو شنب في قضية عقر كلب لمدير بنك

زوجة مدير البنك ضحية
زوجة مدير البنك ضحية كلب أميرة أبو شنب

قررت محكمة جنح الشيخ زايد تأجيل محاكمة زوج المذيعة أميرة أبو شنب، ومديرة منزلها، فى واقعة وفاة مدير البنك محمد الماوي نتيجة عقر كلبهم لجلسة 14 أكتوبر الجاري، للنظر في إجراءات رد المحكمة للمرة الرابعة على التوالي.

تحيا مصر

زوجة مدير البنك ضحية عقر الكلب

وكشفت زوجة مدير البنك محمد الماوي لموقع "تحيا مصر"، أنه تم تأجيل الجلسة للمرة الرابعة بناء على طلب الدفاع عن زوج أميرة أبو شنب من أجل الإطلاع على تقرير الطب الشرعي، متهمة الدفاع عن المتهم بالمماطلة في الإطلاع من أجل تعطيل الحكم بالرغم من اطلاعه عليه في تحقيقات النيابة، مشددة على أنها لن تكل ولن تمل من الحصول على حق زوجها وتثق في القضاء المصري.

محامي أسرة الضحية: طالبنا بأقصى العقوبات

وأوضح محامي أسرة الضحية الماوي، أنهم طلبوا من المحكمة خلال جلسة اليوم حجز الدعوى بحكم، و ترافعوا بأن الفعل المنسوب إلى المتهم ليس خطأ وإنما فعل عمدي وتشديد العقوبة، لأن مثل هذه الواقعة وقعت من قبل حادث الضحية محمد الماوي معه أحد الجيران ورغما من ذلك ظل المتهم محتفظا بـ الكلب الشرس الممنوع من اقتناؤه، غير أبها بالقرارات التي تصدر في الحي  السكني الذي يقيمون فيه، مشيرا إلى أنه تم إيداع الكلب في أحد المصحات الخاصة برعاية الكلب وغير موجود.

وأضاف أن أمر رد هيئة المحكمة من قبل دفاع المتهم زوج المذيعة أميرة أبو شنب يعود لما يترائى للمحكمة وليس هناك عدد محدد لطلب الرد، ومن حقها تأجل سير المحكمة كما تشاء، مستدركا أن الدفاع عن المتهم يعمد في تعطيل سير القضية بالرغم من أنه أطلع من قبل على التقرير.

الحكم الذي ينص عليه القانون

وكشف محامي الدفاع عن ضحية الكلب، أن القانون ينص في مادة 238 في فقرة واحد على أن عقوبة التسبب في وفاة شخص بسبب عقر كلبه لأحد من 6 أشهر إلى 3 سنوات، وعقوبه أو غرامة تصل إلى 200 جنيه.

الجلسة السابقة

وكانت محكمة جنح الشيخ زايد قررت في جلستها السابقة تأجيل محاكمة زوج المذيعة أميرة أبو شنب، ومديرة منزلها، فى واقعة وفاة مدير بنك نتيجة عقر كلبهم لجلسة 2 أكتوبر، للنظر في إجراءات رد المحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي