عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني يُثمن جهود الدولة المصرية الحثيثة بإرسال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ... ويؤكد لن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية

النائب محمد عوض السيد
النائب محمد عوض السيد

قال النائب محمد عوض السيد، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب  أن ما يحدث على الأراضي الفلسطينية من اعتداءات وحشية انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية، مشيرًا إلى أن الاحتلال الصهيوني لا يستثني أحد من المدنيين، فالاحتلال الصهيوني يقوم بعمل مجازر جماعية وحشية، وإجبار سكان قطاع غزة العزل والمدنيين علي مغادرة منازلهم والتوجه جنوباً رغم تحذير منظمة الأمم المتحدة بأن إجلاء أكثر مليون نسمة الأمر ينذر بوضع كارثي على المستوى الإنساني، ويؤثر علي الأمن العام بالمنطقة العربية كلها.

 أمين سر النقل والمواصلات: أفعال الاحتلال الصهيوني تحدي واضح لكافة المنظمات الدولية والإقليمية

أشار النائب محمد عوض السيد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن ما يفعله الاحتلال الصهيوني تحدي واضح لكافة المنظمات الدولية والإقليمية، غير مكترث بمعاهدات واتفاقيات السلام.

النائب محمد عوض السيد يطالب بمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على أفعالها الصهيونية ضد أهالينا بقطاع غزة

طالب أمين سر لجنة النقل والمواصلات، بمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على أفعالها الصهيونية ضد أهالينا بقطاع غزة، جراء ما ترتكبه من اعتداءات على الشعب الفلسطيني من قتل للأطفال والنساء والتعدي على المدنيين، والأطقم الطبية أيضَا.

وشدد "عوض" على سرعة التدخل من قبل كافة القوى السياسية المعنية لوقف الاعتداءات الشنعيه على الأراضي الفلسطينية.

وأكد على ضرورة محاسبة إسرائيل من قبل مجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان، وإرغامها على وقف إطلاق النار، وإنهاء الحصار على قطاع غزة، وفتح كافة المعابر لتسهيل عبور المساعدات والإغاثات الإنسانية. 

"عوض" يُثمن جهود الدولة المصرية الحثيثة في إرسالها المساعدات إلى قطاع غزة

ثمن محمد عوض السيد بجهود الدولة المصرية الحثيثة في إرسال المساعدات، وإرسال 106 قافلة شاملة لكافة السلع الغذائية والأدوات الطبية، مؤكدًا أن الدولة المصرية موقفها ثابت وراسخ اتجاه القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول، ولن تتخلى أبدًا عن القضية الفلسطينية.

وأشاد بدور وزارة الخارجية المصرية من تكثيف جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني.

دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

وجه أمين سر لجنة النقل والمواصلات، التحية الى الشعب الفلسطيني الفلسطيني الصامد ونضاله من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي