عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب احاطة من النائب محمود قاسم لاستدعاء وزير التعليم للبرلمان لمعرفة أسباب استبعاد 14 ألف معلم

 النائب محمود قاسم
النائب محمود قاسم

طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، من الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، التدخل السريع لحل مشكلة المعلمين المعتصمين أمام وزارة التربية والتعليم.

تحيا مصر

استبعاد حوالي ١٤ الف معلم من كشوف الناجحين في مسابقة ٣٠ ألف معلم

وأوضح قاسم في طلبة، أن اعتصام المعلمين كان بسبب استبعاد حوالي ١٤ الف معلم من كشوف الناجحين في مسابقة ٣٠ ألف معلم  بعد اجتيازهم اختبار الجهاز المركزي  للتنظيم والإدارة.

ما أسباب استبعاد هؤلاء المعلمين والمعلمات بعد اجتيازهم الاختبار؟

وتساءل قاسم فى طلب الاحاطة الذي قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه الى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أسباب استبعاد هؤلاء المعلمين والمعلمات بعد اجتيازهم الاختبار؟، مطالباً من الوزير اصدار قرار لتعيين هؤلاء المعلمين لانهاء هذه الأزمة.
كما تساءل النائب محمود قاسم قائلاً:" لماذا سمحت الوزارة لهؤلاء المستبعدين لاستكمال الاجراءات الخاصة بتعيينهم وبعد نجاحهم يتم استبعادهم رغم مشقة السفر ونفقاته المالية التى تكبدوها ؟، وماهى الأسباب الحقيقية التى وراء استبعادهم، مطالباً من رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان واستدعاء الوزير للجنة للرد على تساؤلاته.

إقصاء ١٤ الف معلم من استلام العمل

والجدير بالذكر، أن عدد الناجحين كان ٢٨ الف معلم ثم اجتيازهم التدريب التربوي والتدريب البدني في الادارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ثم اجبارهم على عمل تدريبات بالرغم من كل ذلك تم إقصاء ١٤ الف معلم من استلام العمل بدون أي اسباب وهم الآن معتصمون أمام وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية.

تابع موقع تحيا مصر علي