عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك الأردن: استقبال اللاجئين فى مصر والأردن خط أحمر

ملك الأردن
ملك الأردن

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني من دفع الفلسطينيين إلى مصر أو الأردن، مضيفاً أن الوضع الإنساني يجب أن يتم التعامل معه داخل قطاع غزة والضفة الغربية. ويأتي ذلك فيما تتواصل الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس لليوم الحادي عشر، وسط جهود دولية وعربية لوقف التصعيد بين الجانبين.

تحيا مصر 

ملك الأردن: استقبال اللاجئين فى مصر والأردن خط أحمر

وقال ملك الأردن خلال مؤتمر صحفى عقده مع المستشار الألماني أولاف شولتس :" هذا خط أحمر. لا لاجئين فى مصر أو الأردن". 

وفى سياق ذاته، حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من التصعيد وقال:" أحذر حزب الله وإيران من دخول فى هذا الصراع". 

والسبت الماضي، شنت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل، ليرد الجيش الإسرائيلي بعملية “السيوف الحديدية” على قطاع غزة والتى اسفر عنها ووقوع خسائر بشرية ومادية كارثية، إلى جانب فرض السلطة الإسرائيلية حصار كامل على القطاع وتهديدات بشن هجوم بري على القطاع الأعزل.

بايدن يزور إسرائيل ومصر

وفى سياق آخر، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه  من إسرائيل إلى الأردن غداً، لإجراء محادثات مع كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس وذكر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيري إن:" بايدن سيؤكد أن حماس لا تدافع عن حق الشعب الفلسطيني فى تقرير المصير، وسيبحث الاحتياجات الإنسانية لجميع المدنيين فى  غزة".

وأضاف أن الرئيس الأميركي "سيكرر قناعتنا بأن حماس لا تمثل الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني، الذي هو أيضا ضحية".

ويسعى بايدن من خلال هذه الزيارة إلى توجيه رسائل قوية أن الولايات المتحدة  تقف إلى جانب إسرائيل، وأن إدارته تتعهد بتقديم الدعم العسكري، ولعل ذلك ترجم على أرض الواقع من خلال حاملة الطائرات التى أرسلتها امريكا إلى شرق البحر المتوسط. وكشف مسؤولون فى الإدارة الأمريكية أن الكونجرس سيناقش خلال الفترة القادمة زيادة الدعم العسكري المقدم لكل من أوكرانيا وإسرائيل إلى 2 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي