عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير المصري: أنا ضد القتل واللي بيحصل بغزة جريمة حرب وإبادة جماعية

أمير المصري_ صورة
أمير المصري_ صورة أرشيفية

تضامن الفنان أمير المصري مع القضية الفلسطينية وأدان ما يحدث في غزة من إبادة جماعية وجريمة حرب حسبما وصفها، من قبل الاحتلال الصهيوني، وشكر أصدقائه لدعم غزة من خلال مظاهرة كانت في لندن بجميع الشرائح الإجتماعية والديانات.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات أمير المصري تضامنًا مع القضية الفلسطينية وتوجيه الشكر لأصدقائه لدعهم لغزة من خلال مظاهرة لندن. 

أمير المصري عن الصراع في غزة: أنا ضد القتل والنزاع ده مبدأش من أسبوع

ونشر أمير المصري فيديو باللغة الإنجليزية مترجم بالعربية لدعم القضية الفلسطينية وإدانة الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي بمموقع تبادل الصور والفيديوهات الإنستجرام، وقال: "حابب أقول حاجة مهمة أنا ضد القتل خاصة للأبرياء وعلى ما أعتقد أن محدش مبسوط من قتل الأبرياء بس لازم أوضح للناس اللي مش فاهمة، النزاع ده مبدأش فجأة من أسبوع فقط، الرجال والنساء والأطفال في غزة يتعرضون لمعاناة، ومحبوسين في سجن مفتوح من سنين وعقود والوضع أسوأ بكتير الآن".

وتابع أمير المصري قائلًا: "في البداية تم تقييد الأكل والماء والكهرباء والاحتياجات الأساسية ثم ظهر الفسفور الأبيض ينتشر فوق مدينة صغيرة، قد بلدتين في لندن، المستشفيات تتعرض للقصف والآلاف من الأطفال توفوا أو تركوا من غير أب أو أم، وبعدين اضطروا يهاجروا من بيوتهم لأنها ستتعرض للقصف، خلونا نتفق أن دي جريمة حرب وإبادة جماعية، خاصةً لأصحابي الأنجليز والأمريكان كنت سعيد لما شوفتكم في مظاهرة لندن لدعم غزة".

أمير المصري: أهل غزة محتاجينا ومحتاجين طاقتنا أكتر من أي وقت

واختتم أميبر المصري حديثه قائلًا: "كان فينا يهود ومسلمين ومسيحيين من كل الشرائح الاجتماعية ودلوقتي هما محتاجينا ومحتاجين طاقتنا أكتر من أي وقت، وفي طرق تانية للدعم لأصحابي في uk، أنا هبعتلكم نموذج الرسالة ممكن تكتبوا لنوابكم المحليين تطالبوا بوقف إطلاق النار، لكن استمروا في متابعة الوضع هناك حاجات جديدة بتحصل كل يوم وكل ما شاركتوا بنشر منشورات وأستوري بتكونوا بترفعوا الوعي للموضوع".

آخر أعمال أمير المصري

والجدير بالذكر، أن آخر أعمال أمير المصري هو مشاركته في الفيلم الأمريكي البريطاني A Haunting In Venice وقام بشخصية أليساندرو لونجو ويساعد في حل لغز الفيلم، والفيلم لـ أجاثا كريستي، وشاركه البطولة كل من كينيث براناه، ميشيل يوه، جايمي دورنان، إيما لايرد، كيلي ريلي، كايلي ألين، تينا فاي.

تابع موقع تحيا مصر علي