عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عطية للفنانين: بلاش أغاني واسكتشات على صفحاتكم.. ومش تقليل من قيمة الفن بس الواحد مقهور

محمد عطية
محمد عطية

أعرب الفنان محمد عطية عن شدة حزنه على الضحايا الأبرياء الذين رحلوا في الساعات القليلة الماضية وذلك بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني أمس الثلاثاء، موجها رسالة للفنانين بالامتناع عن مشاركة اغانيهم وأعمالهم المختلفة على صفحاتهم.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة محمد عطية للفنانين

محمد عطية يوجه رسالة للفنانين بشأن فلسطين 

وقال محمد عطية في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: عايز اقول حاجة وياريت الناس متفهمنيش غلط، انا مش بقلل من قيمة الفن ولكن أرجوكم بلاش أغاني واسكتشات وحاجات من دي على صفحتكم واستغلوها في دعم فلسطين، استغلوها في أننا نظهر الحقيقة ليهم، الواحد مقهور من اللي بيحصل ده.

وسبق وقال محمد عطية أيضا: بناشد كل المؤثرين على السوشيال ميديا من ممثلين ولاعبين كرة وبلوجرز، أرجوكم اتكلموا على اللي بيحصل في فلسطين.. سنُسأل لاحقا عن شعب تم إبادته بالكامل قدام عينينا وإحنا واقين بنتفرج.

محمد عطية: الوضع في فلسطين أسوأ من السجن 

وأضاف: الوضع هناك أسوأ من السجن، أنت في السجن متأمنلك أكل وشرب ومش معاك أطفال ولا رُضع، الوضع في غزة مش بالمنظر ده، النهاردة إسرائيل أمرت بإخلاء شمال غزة، ولو ممشيوش أنتو عارفين إيه اللي هيحصل، والإعلام الغربي بيباركوا الإبادة الجماعية في فلسطين وشايفين إن إسرائيل هي الضحية.

واختتم محمد عطية حديثه: بلاش الكلام بتاع هو الكلام هيأثر؟.. إحنا مفيش في إيدينا حاجة نعملها غير ده ولو في حاجة تانية قولولي وأنا أول واحد هعملها، فمفيش غير إننا نتكلم على السوشيال ميديا وأرجوكم متزهقوش.

إلغاء فعاليات وحفلات فنية من أجل غزة 

على نفس السياق، قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من ١٥ إلى ٢٤ نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

بينما أصدرت إدارة مهرجان الجونة هي الأخرى بيان تعلن فيه تأجيل المهرجان حتى يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري وذلك في بيان، قال فيه: في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي