عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغيير مواقيت الصلاة بعد أيام قليلة.. اعرف المواعيد الجديدة

مواقيت الصلاة الجديدة
مواقيت الصلاة الجديدة

تغيير مواقيت الصلاة والمواعيد الجديدة.. حيث اقترب موعد تغيير مواقيت الصلاة فى اليوم وذلك قرب تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء نظرا لإلغاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي  2023، فى الموعد الذى قرره مجلس الوزراء وذلك بعد انتهاء 6 أشهر من العمل بالتوقيت الصيفي.

تحيا مصر

تغيير موعد مواقيت الصلاة

موعد أذان الفجر في أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  4:38 صباحًا.

موعد أذان الظهر أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  11:39 صباحًا.

موعد أذان العصر أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  2:49 مساءً.

موعد أذان المغرب أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  5:13 مساءً.

موعد أذان العشاء أول يوم بعد إلغاء التوقيت الصيفي  6:31 مساءً

إلغاء التوقيت الصيفى 2023

من المقرر أن يكون إلغاء التوقيت الصيفي رسميا يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، نُشر القانون في الجريدة الرسمية، وسيكون آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل الموافق 26-10-2023 ، هو موعد إلغاء التوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي ، مع تأخير الساعة 60 دقيقة .

وبذلك تكون مدة العمل بالتوقيت الشتوي قد استمرت 6 أشهر حسب القانون الذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شهر ابريل الماشي

ويذكر أنه قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصديق على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، بعدما وافق عليه مسبقًا مجلس النواب، بشكل نهائي على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

وجاء مشروع القانون متضمناً مادتين على النحو التالى:

تضمنت المادة الأولى موعد بدء تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي، وذلك اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

ونصت المادة الثانية على نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

تابع موقع تحيا مصر علي