عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: رابطة الأندية الإنجليزية تحذر من رفع أعلام فلسطين وإسرائيل في المباريات

تحيا مصر

منعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز برفع أعلام فلسطين وإسرائيل خلال مباريات الجولة التاسعة من مسابقة "البريميرليج"، والمقرر انطلاقها بداية من السبت المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بديربي "المريسيسايد" بين ليفربول وإيفرتون السبت المقبل، على أن تنتهي بمواجهة توتنهام هوتسبير أمام نظيره فولهام في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الإثنين المقبل.

منع رفع علم فلسطين

ونشرت صحيقة "ذا أثليتك" البريطانية، أن رابطة أندية الدوري الإنجليزي، ستنصح جميع فرق المسابقة بمنع رفع أو دخول أعلام فلسطين وإسرائيل في الملاعب خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن رابطة الأندية سوف تشدد بحظر تواجد أعلام فلسطين وإسرائيل، وذلك بعد العديد من المشاورات مع منظمات إسلامية ويهودية، بعد الصراع المستمر في منطقة الشرق الأوسط والذي راح ضحيته الكثير من الشهداء من قطاع غزة.

بيان رابطة الأندية الإنجليزية

ونشرت رابطة الأندية الإنجليزية بيانًا رسميًا قالت فيه، "تشعر رابطة أندية الدوري الإنجليزي بالحزن والآسي، بسبب الأحداث المتصاعدة بين فلسطين وإسرائيل في قطاع غزة، حيث تدين وبشدة أعمال العنف ضد ضحايا المدنيين الأبرياء".

وأكمل البيان، "نعرب عن تعاطفنا مع الشهداء والضحايا والمجتمعات المتضررة من تلك الأزمة، حيث نأمل أن يحل السلام على منطقة الشرق الأوسط، وبناء على ذلك سوف يرتدي لاعبو الدوري الإنجليزي والأجهزة الفنية والمديرون شارات سوداء مع الالتزام بدقيقة صمت على أرواح الضحايا، وذلك خلال مباريات الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف البيان، "أن رابطة الأندية الإنجليزية سوف تقدم تبرعات للصليب الأحمر، من أجل دعم ومساعدة المحتاجين في تلك الأزمة".

رسالة ميسي إلى نيمار 

حرص الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي على دعم زميله السابق نيمار دا سيلفا لاعب منتخب البرازيل والهلال السعودي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وقد تعرض نيمار دا سيلفا لإصابة بقطع في الرباط الصليبي والغضروف، خلال مباراة منتخب البرازيل أمام نظيره أوروجواي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية.

وقد نشر ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين صورة له مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، وكتب عليها، "الكثير من القوة" داعمًا فيها نجم الهلال السعودي.

تابع موقع تحيا مصر علي