عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقالة مسؤول بالخارجية الأميركية احتجاجا على دعم إسرائيل

جوش بول
جوش بول

قدم جوش بول المسؤول بوزارة الخارجية الأميركية ويعمل فى المكتب الذي يشرف على عمليات نقل الأسلحة استقالته، احتجاجاً على قرار إدارة الرئيس جو بايدن بمواصلة إرسال الأسلحة والذخيرة إلى إسرائيل. 

تحيا مصر

مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية: يجب إبقاء الأسلحة الأميركية بعيدة عن أيدي منتهكي حقوق الإنسان

ونشرت صحيفة “نيويورك تايمز” نص خطاب استقالة المسؤول بوزارة الخارجية الأميركية والذي كان مديرا للشؤون العامة والكونجرس في مكتب الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة الخارجية لأكثر من 11 عاما، إن "الدعم الأعمى لجانب واحد" من إدارة بايدن يؤدي إلى قرارات سياسية كانت "قصيرة النظر، ومدمرة، وغير عادلة، ومتناقضة مع قيمنا".

وأضاف معلقا على رد إسرائيل على  حماس، ودعم واشنطن لها بالقول "أخشى أننا نكرر نفس الأخطاء التي ارتكبناها في العقود الماضية، وأرفض أن أكون جزءًا منها لفترة أطول".

وأكد بول، إن" قطع إسرائيل للمياه والغذاء والرعاية الطبية والكهرباء عن غزة، وهي منطقة يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة، يجب أن يخضع للقوانين الفيدرالية القائمة والتي تهدف إلى إبقاء الأسلحة الأميركية بعيدة عن أيدي منتهكي حقوق الإنسان".

يهود أمريكا يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة 

وفى سياق آخر، اقتحم مجموعة من المتظاهرين مبنى الكونجرس الأمريكي، وطالبوا الولايات المتحدة بوقف النار في قطاع غزة، وذلك خلال مسيرة داعمة لفلسطين.

وبحسب وسائل إعلام أميركية فالوقفة الاحتجاجية نظمها مجموعة من اليهود في مبنى الكونجرس الأمريكي، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وسيطر المتظاهرون، الذين كانوا يرتدون قمصانًا سوداء مكتوب عليها "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا" على القاعة المستديرة الكبيرة في مبنى مكتب كانون هاوس. وحمل المتظاهرون ملصقات تحمل رسائل مثل "دعوا غزة تحيا". 

وقامت شرطة الكابيتول باعتقال 100 شخص  واستطاع عدد من هؤلاء المتظاهرين من التسلل ودخول مبنى الكونجرس.

ووفق وسائل إعلام أمريكية، دعا المتظاهرون، الذين ينتمون إلى حركة صوت اليهود من أجل السلام، المشرعين الأمريكيين وإدارة الرئيس جو بايدن إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي