عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم عليه.. لقاء الخميسي: محمد صلاح خط أحمر

لقاء الخميسي_ صورة
لقاء الخميسي_ صورة أرشيفية

تضامنت الفنانة لقاء الخميسي مع محمد صلاح عقب أزمته الأخيرة بسبب الفيديو الأخير له، الذي رأه البعض أنه حيادي ولا يدافع عن القضية الفلسطينية، مما عرضه لللهجوم عبر السوشيال ميديا.

تحيا مصر يرصد لكم تضامن لقاء الخميسي مع محمد رمضان في أزمته الأخيرة والهجوم عليه من قبل بعض الفنانين والمتابعين

لقاء الخميسي: عارفة أن ده مش التوقيت المناسب.. محمد صلاح خط أحمر

أعلنت لقاء الخميسي تضامنها مع محمد مضان، ونشرت له صورة عبر حسابها الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات وعقلت عليها قائلة: "أنا عارفة أن ده مش التوقيت المناسب
بس الصراحة أنا مش قادرة مقولش الكلمتين دول، محمد صلاح خط أحمر".

وتابعت لقاء الخميسي قائلة: "ماينفعش نحكم على الناس ونندخل في قرارتهم ونطلب منهم يعملوا اللي إحنا شايفينه صح، كل إنسان من حقه يختار موقفه ورد فعله بناءً على تفاصيل تخصه، رجاءً بلاش أحكام على الناس وكلنا عارفين قد إيه صلاح إنسان".

محمد صلاح يثير الجدل من خلال فيديو

ومن جهة أخرى، أثار محمد صلاح الجدل بسبب صمته حول الأحداث الجاية في فلسطين ولم يعلن تضامنه لفترة طويلة، وبعدها أعلنت جمعية الهلال الأحمر بأن محمد صلاح قد تبرع لصالح أهالي غزة بمبلغ 3.5 مليون دولار، بعدها نشر محمد صلاح فيديو يعلق على الأوضاع الراهنة عبر حساباته بالسوشيال ميديا باللغة الإنجليزية.

وقال فيه: "ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها، يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى، يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، وأناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

عمرو أديب يعلق على انحياد محمد صلاح تجاه القضية الفلسطينية

والجدير بالذكر، أن الإعلامي عمرو أديب علق على صمت محمد صلاح خلال اللوضع الرهن الذي تمر به فلسطين ،من خلال برنامجه الحكاية، وقال: "الكبير دائمًا الناس بتتوقع منه فعل كبير، أنا عارف إنك ممكن تكون مضايق دلوقتي، إن إنت مش عارف تاخد قرار واضح، الناس كلها شايفاك فخر العرب، وفخر العرب مينفعش يتخلى عن العرب وهم محتاجينه، أنا عارف مشاعرك وقد إيه أنت إنسان محترم، وجواك مشاعر نبيلة تجاه أخواننا الفلسطينيين".

واستكمل عمرو أديب قائلًا: "قد يكون هناك سياسة ما جوه النادي، إن مفيش لاعب يعبر عن نفسه بشكل سياسي، قد يكون هناك حد جنبك قالك بلاش عشان شكلك أو ده ممكن يعملك مشكلة، أنت محدش يقدر يعملك مشكلة، إنت قوي ومحبوب وموهوب، ومحدش هيزعل أبدًا إنك واقف جنب أهلك ودينك، أنت دلوقتي قدام الاختيار".

واختتم حديثه قائلًا: "الوقت معداش أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا، أنت كلمتك جوه المجتمع اللي أنت فيه بألف، إحنا محتاجين كلمتك يا محمد، حد يقولي يعني محمد صلاح هو اللي يوقف الضرب عن غزة لأ، ولكن الشباب ينتظروا مثلهم الأعلى فخر العرب للعون والنجدة، محمد هذا وقت الكلام، تحدث حتى نراك، متخفش يا محمد كلنا جنبك ومعاك".

تابع موقع تحيا مصر علي