عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب دعمها للمقاومة.. حكومة نتنياهو تصادق على إغلاق مكاتب قناة الجزيرة في إسرائيل

شعار قناة الجزيرة
شعار قناة الجزيرة

أفادت وسائل إعلام عبرية، إن إسرائيل صادقت على إغلاق مكاتب قناة الجزيرة وذلك بسبب دعمها لفصائل المقاومة. 

تحيا مصر 

إسرائيل تعتزم إغلاق مكاتب قناة الجزيرة 

وذكرت صحيفة Time of Israel أن" الحكومة وافقت على لوائح تسمح لها بإغلاق القنوات الإخبارية الأجنبية مؤقتًا خلال حالات الطوارئ، مثل الحرب الحالية مع حركة حماس في غزة، إذا اعتقدت أن القناة تضر بالأمن القومي" .

وبحسب الصحيفة العبرية قام وزير الاتصالات شلومو كارهي حملة تمرير هذه اللوائح من أجل إغلاق قناة الجزيرة الإخبارية، التي يدعي أنها أضرت بالأمن القومي.

وأضافت الصحيفة أن هذه اللوائح ذات أثر رجعي، مما يعني أنه يمكن الآن استخدام البث الذي تبثه الشبكة القطرية منذ بدء الحرب كأساس لقرار إغلاق الفرع المحلي للقناة الإخبارية المؤيدة بشدة للفلسطينيين.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي:" إن إسرائيل في حالة حرب على الأرض، وفي الجو، وفي البحر، وعلى جبهة الدبلوماسية العامة. لن نسمح بأي شكل من الأشكال بالبث الذي يضر بأمن الدولة… إن برامج الجزيرة وتقاريرها تشكل تحريضًا ضد إسرائيل، وتساعد حماس وتنظيم الدولة الإسلامية والمنظمات الإرهابية في دعايتها، وتشجع على العنف ضد إسرائيل”.

وفقا للوائح الجديدة، سيكون وزير الاتصالات – بموافقة وزير الدفاع – قادرا على إصدار أوامر لمقدمي التلفزيون بالتوقف عن بث الوسيلة الإخبارية المعنية؛ إغلاق مكاتبها في إسرائيل، ومصادرة معداتها، وإغلاق موقعها الإلكتروني أو تقييد الوصول إلى موقعها الإلكتروني، اعتمادًا على موقع الخادم الخاص بها.

ووفق الصحيفة العبرية فيجب أن يوافق المجلس الوزاري الأمني ​​على القرار، ويجب أن يستند إلى آراء قانونية من قبل المؤسسة الأمنية بأن المنفذ يضر بالأمن القومي، ويخضع لمراجعة المحكمة المركزية.

سيكون هذا القرار ساريًا لمدة 30 يومًا ولكن يمكن تمديده لفترات إضافية مدتها 30 يومًا. وستكون أنظمة الطوارئ سارية لمدة ثلاثة أشهر، أو حتى تنتهي الحكومة رسميًا من حالة الطوارئ المحددة

تابع موقع تحيا مصر علي