عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: أول شحنة مساعدات متوقع أن تدخل غزة في اليومين المقبلين

رفح
رفح

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن أول شحنة مساعدات يتوقع أن تدخل غزة غداً السبت على أقرب تقدير، بعد أن كان متوقعا أن تدخل اليوم الى القطاع المحاصر. 

تحيا مصر

الأمم المتحدة: أول شحنة مساعدات يتوقع أن تدخل غزة في اليومين المقبلين

وقال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتن جريفيث أن أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مع مصر، ستدخل غداً السبت على أقرب تقدير. 

وذكر المتحدث باسم جريفيث في جنيف "نحن في محادثات معمقة مع كل الأطراف المعنية لتأمين بدء عملية دخول المساعدات إلى غزة في أسرع وقت ممكن.. يفترض أن تبدأ أول شحنة بالدخول اعتبارا من يوم غد على أقرب تقدير". 

وفي سياق متصل ، وصل الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش مطار العريش، ومن المنتظر أن يتوجه إلى معبر رفح لعقد مؤتمر صحفي مشترك مع قائد المنطقة الوسطى الأمريكية.

وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أكد في وقت سابق من اليوم، إنه يجري محادثات متقدمة مع جميع الأطراف المعنية بالصراع بين إسرائيل وحركة حماس لضمان بدء إدخال المساعدات إلى غزة قريبا.

وقال ينس لاركيه، المتحدث باسم المكتب "نجري مفاوضات مستفيضة ومتقدمة مع جميع الأطراف المعنية لضمان بدء عملية المساعدات في غزة في أسرع وقت ممكن وفي ظل الظروف المناسبة".

وأضاف "لقد شجعتنا التقارير التي تفيد بأن الأطراف المختلفة تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن الأساليب، وأن تسليم أول مساعدات من المقرر أن يبدأ بعد غد أو نحو ذلك".

مفوضية الأمم المتحدة تطالب إسرائيل بوقف فوري للقصف العشوائي للمدنيين 

وفي وقت سابق، وصفت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، الوضع الإنساني في غزة بالمأسوي وهالش، معربة عن شعروها  بقلق من انتشار الأمراض المرتبطة بتلوث المياه.

ودعا مفوضية الأمم المتحدة، جميع الأطراف لفتح ممرات آمنة بين غزة ومصر للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية

ورفضت مفوضية الأمم المتحدة، فرض الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة وطالبت بتسهيل وصول المساعدات للمتضررين. 

تابع موقع تحيا مصر علي