عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد غيابه عن التدريبات.. توماس توخيل يدعم موقف بايرن ميونخ ضد نصير مزراوي

تحيا مصر

أعلن توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، عن دعمه للعملاق البافاري في أزمة النجم المغربي نصير مزراوي الذي دعم القضية الفلسطينية خلال الفترة الماضية.

وقد أعلن اللاعب نصير مزراوي على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، عن تضامنه مع القضية الفلسطينية، والتي على إثرها سوف يتعرض لعقوبات قاسية من قبل مسؤولو نادي بايرن ميونخ الألماني.

 

توماس توخيل يدعم بايرن ميونخ

 

وقد أصدر نادي بايرن ميونخ بيانا رسميا بشأن أزمة المغربي نصير مزراوي، قال فيه، "يعارض نادي بايرن ميونخ واللاعب نصير مزراوي نقل صراع والأزمة الراهنة في الشرق الأوسط إلى ألمانيا، وأن العنف والكراهية ليس لهما مكان داخل ثقافتنا في ألمانيا".

وأكمل البيان، "وتدعم دولة ألمانيا الجالية اليهودية المتواجدة هناك ودولة إسرائيل، لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات، لذلك سيقى نصير مزراوي متواجدًا في تشكيل بايرن ميونخ، لكنه سيبقى بعيدًا عن الملاعب بسبب الإصابة".

وقال المدير الفني توماس توخيل خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ماينز مساء غد السبت، "أنا سعيد ببيان نادي بايرن ميونخ الواضح ضد اللاعب نصير مزراوي، أنا اتفق بنسبة 100 % مع هذا البيان بكل تأكيد".

وأضاف توخيل، "كان لابد من صدور تلك البيان من نادي بايرن ميونخ، لأن الأوضاع قد تجاوزت المجال الرياضي بكل تأكيد، وقد تحدثت مع نصير من قبل على العمل بسلام وصداقة، لكن لدي ثقة كبيرة في جميع لاعبي الفريق وعدم تأثير ذلك على غرفة الملابس".

وواصل، "فريق ماينز قوي للغاية هذا الموسم، إنه يحب اللعب بالاستحواذ على الكرة، أمامنا مباراة قوية مليئة بالالتحامات البدنية والتمريرات الطويلة، نحن نسعى لحصد الثلاث نقاط من خصم قوي".

 

بيان رابطة الأندية الإنجليزية

 

منعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز برفع أعلام فلسطين وإسرائيل خلال مباريات الجولة التاسعة من مسابقة "البريميرليج"، والمقرر انطلاقها بداية من السبت المقبل.

 

ونشرت رابطة الأندية الإنجليزية بيانًا رسميًا قالت فيه، "تشعر رابطة أندية الدوري الإنجليزي بالحزن والآسي، بسبب الأحداث المتصاعدة بين فلسطين وإسرائيل في قطاع غزة، حيث تدين وبشدة أعمال العنف ضد ضحايا المدنيين الأبرياء".

 

وأكمل البيان، "نعرب عن تعاطفنا مع الشهداء والضحايا والمجتمعات المتضررة من تلك الأزمة، حيث نأمل أن يحل السلام على منطقة الشرق الأوسط، وبناء على ذلك سوف يرتدي لاعبو الدوري الإنجليزي والأجهزة الفنية والمديرون شارات سوداء مع الالتزام بدقيقة صمت على أرواح الضحايا، وذلك خلال مباريات الجولة القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز".

 

تابع موقع تحيا مصر علي