عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قمة مرتقبة.. موعد مباراة مانشستر سيتي وبرايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحيا مصر

في مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل فريق برايتون ضيفًا قويًا على نظيره مانشستر سيتي، في المواجهة التي تجمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسوف تنطلق صافرة اللقاء بين مانشستر سيتي وبرايتون في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "الاتحاد" معقل الفريق السماوي، وذلك في إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة "البريميرليج".

ويدخل فريق مانشستر سيتي المباراة متواجدًا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة، بينما يأتي فريق برايتون في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

مانشستر سيتي ضد برايتون

ويسعى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي في استعادة الانتصارات من جديد، عقب الهزائم المتتالية أمام وولفرهامبتون وأرسنال على الترتيب، حيث يأمل في خطف الثلاث نقاط من أجل الدفاع عن اللقب واستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وفي الجهة الأخرى، يأمل الإيطالي روبرتو دي زيربي المدير الفني لنادي برايتون في العودة إلى طريق الانتصارات، من أجل مصالحة جماهيره عقب الهزائم التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية، حيث يسعى لحصد الثلاث نقاط لمواصلة المنافسة على المراكز الأربعة الكبار، وذلك بعد التعادل المثير أمام ليفربول قبل التوقف الدولي الأخير.

وخلال المواجهات التاريخية بين مانشستر سيتي وبرايتون، التقيا الفريقان في 24 مواجهة حقق الفريق السماوي الفوز في 16 مباراة، وتلقى الهزيمة في 5 مباريات وجاء التعادل في 3 مناسبات جمعت بينهما.

تاريخ ليفربول ضد إيفرتون

ويسعى نادي ليفربول في الحفاظ على السجل التاريخي أمام الغريم التقليدي إيفرتون، ومواصلة الانتصارات في مباريات "ديربي الميرسيسايد" خلال السنوات الماضية.

وخلال الـ 10 سنوات الماضية، لم يستطع فريق إيفرتون تحقيق الفوز على نظيره ليفربول سوى مرة واحدة، حيث كان أخر فوز لـ "التوفيز" بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما يوم 20 فبراير 2021 على ستاد "أنفيلد".

وقد سيطر ليفربول على "ديربي ميرسيسايد" طوال السنوات الماضية، حيث التقيا الفريقان في 47 مناسبة، حقق الريدز الفوز في 24 مباراة ، وانتصر إيفرتون في 4 آخرين، وجاء التعادل بينهما في 19 لقاء جمع بينهما.

تابع موقع تحيا مصر علي