عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح أساسيًا في تشكيل ليفربول أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي

تحيا مصر

أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، تشكيل فريقه لمواجهة إيفرتون، ظهر اليوم السبت، وذلك في إطار المواجهة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي. 

مباراة ليفربول وإيفرتون 

وتنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثانية والنصف ظهر اليوم السبت الموافق 21 من أكتوبر الجاري على ملعب أنفيلد. 

ويقود محمد صلاح، هجوم الريدز في لقاء اليوم، ويجاوره كلا من ديبجو جوتا، ولويس دياز..

تشكيل ليفربول أمام إيفرتون 

وضم تشكيل ليفربول لمواجهة اليوم العناصر التالية: 

في حراسة المرمى: أليسون بيكير. 

في الدفاع: تسيميكاس، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، ترانت ألكسندر أرنولد. 

في الوسط: ماك أليستر، سوبوسلاي، جرافينبيرج.

في الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، دييجو جوتا.

سبب تسمية  لقاء ليفربول وإيفرتون بديربي الميرسيساد

ويُطلق على لقاء ليفربول أمام إيفرتون، بأنه “ ديربي الميرسيساد”، وخلال السطور التالية سنرصد السبب وراء تسمية لقاءهما بهذا الاسم:

يُطلق على أي مباراة تجمع بين الفريقين بـ “ الميرسيساد”، وذلك بسبب أن المقاطعة التي تضم ليفربول، تُسمى بهذا الاسم، كما أنه أطلق عليه أيضًا الديربي الودي، لأنه من الديربيات القلائل التي كانت تحوي مواجهتهما عدم الفصل بين الجمهورين، بسبب عدم وجود أي خلاف سياسي، جغرافي، ديني بين الناديين، وبالرغم من ذلك وبعد زيادة حدة المنافسة في البريميرليج فيما بعد عام 1992، طُرد أكثر من لاعب في مباراة وحيدة بديربي الميرسيساد، وبعدها تم تصنيفها بأنها المباراة الأكثر سوء وعدم انضباط داخل الدوري الإنجليزي.

وبدأت القصة عندما تأسس نادي إيفرتون عام 1878، وكان يخوض مواجهاته على ملعب أنفيلد عام 1884، عندما كان رئيس النادي جون هولدينج.

ولكن عندما اشتد الخلاف السياسي والمالي بين إدارة إيفرتون الليبرالية، والمحافظة بقيادة جون هولدينج، تقرر تأسيس ملعب جديد باسم جوديسون بارك، وهو الملعب الذي يخوض عليه الفريق مواجهاته خلال الوقت الحالي.

وقتها كان رد رئيس إيفرتون، وهو تأسيس نادي آخر وهو نادي ليفربول، ومن بعدها انقسم المشجعون ما بين مشجعي لـ الريدز وهم المحافظون، أما الليبراليون اختاروا تشجيع إيفرتون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي