عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وكيل تشريعية النواب»: كلمة الرئيس اليوم جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن "قمة السلام الدولية" التي تعقد اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة وسط مشاركة دولية واسعة، وذلك لبحث أخر التطورات التي تحدث على الأراضي الفلسطينية، ووضع حل لوقف نزيف الدماء الذي تشهده الأراضي الفلسطينية في الأيام الماضية.

 وكيل تشريعية النواب: كلمة الرئيس اليوم جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري 

وأضاف "الطماوي" في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن كلمة الرئيس اليوم جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري فردًا فردًا، بإنهاء الصراع المتأزم على الاراضي الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الماضي.

النائب إيهاب الطماوي يؤكد على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم حل الأزمة بتصفية القضية الفلسطينية 

وأكد وكيل تشريعية النواب على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بأن الحل لما يجري في قطاع غزة ، لا يجب أن يكون بتصفية القضية الفلسطينية بالتهجير القسري للفلسطينيين، و أنه لم و لن تسمح مصر بتصفية القضية الفلسطينية، وإنما حل القضية الفلسطينية يكون عن طريق السلام القائم على العدل و إعطاء الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعه بالعيش في وطنه بأمان.

وأضاف "الطماوي" أن الرئيس أكد على حل الدولتين ، و حذر من استمرار الوضع الحالي لأنه لا يهدد المنطقة العربية فقط بل له تأثيرعلى دول الكرة الأرضية بأكملها.

وأشار عضو مجلس النواب، أن الرئيس حدد آليات و مراحل للحل السريع آلا وهي إدخال المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة، وتهدئة التصعيد الحالي على الأراضي الفلسطينية، والعودة إلى المفاوضات التي تؤكد قيام دولة فلسطينة مستقلة علي أراضيها التاريخية.

و تابع  "الطماوي"  أن الرئيس السيسي أشار بوضوح لحجم التكلفة التي تحملتها مصر مقابل حفاظها و دعمها للسلام في المنطقة.

وأردف إلى أنه و نواب مصر أكدوا بوضوح دعمهم و دعم جموع المصريين لكافة الإجراءات و القرارات و المسارات التي يتخذها الرئيس لحماية الأمن القومي المصري، ودعم الشعب الفلسطيني في الحصول علي حقوقه المشروعة في أراضيه و في العيش الآمن بسلام.

قمة القاهرة للسلام 

جدير بالذكر أن قمة القاهرة للسلام، تعقد وسط مشاركة دولية واسعة، حيث يشارك زعماء دول قطر وتركيا والإمارات والسعودية واليمن وفلسطين واليابات وإيطاليا، والأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من زعماء الدول الأخرى.

وكشف مصادرة للقاهرة الإخبارية، أن 31 دولة و3 منظمات تؤكد حضورها لقمة القاهرة للسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي