عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية النرويج: أعلن اليوم عن دعم إضافي مخصص لمنظمة الأونروا في قطاع غزة

وزير خارجية النرويج
وزير خارجية النرويج

قمة القاهرة للسلام 2023.. قال إسبن بارث إيدي وزير خارجية النرويج، إنه يجب الوصول إلى حل إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان جنبا إلى جنب في سلام.

تحيا مصر

واضاف وزير خارجية النرويج خلال كلمته فى قمة القاهرة للسلام، أعلن اليوم عن دعم إضافي  مخصص لمنظمة الأونروا في قطاع غزة بجانب 70 مليون دولار الأسبوع الماضي.

قمة القاهرة للسلام 2023

بينما أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة لدول العربية على ضرورة وقف هذه الحرب وفتح الممرات الإنسانية وإيصال المساعدات إلى سكان قطاع غزة، وجاء ذلك خلال مشاركته فى قمة القاهرة للسلام. 

وتابع أبو الغيط:" الحرب فى غزة هى حرب مسعورة ويجب أن يعمل المجتمع الدولى التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار .. وفتح الممرات الآمنة على نحو عاجل لإيصال المساعادتت الانسانية ‘لى قطاع غزة .. هذه أولوية القصوي واستمرار الوضع الحالى هو مخالفة للقوانين الإنسانية الدولية"..

واضاف:" أدعو كافة الأطراف أن تتحمل المسؤولية وتمارس ضلط النفس وتجنب توسيع رقعة الحرب لتفادي حرب إقليمية سيدفع الجميع ثمنها"، موضحاً:" يجب على القوة الدولية الرئيسية الاتفاق العاجل على إفق وضح ومحدد تجسد الشعب الفلسطيني دولته المستقلة الذي يستحقها مثل الشعوب الأخرى".

القضية الفلسطينية

أوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش، ذهبت أمس إلى معبر رفح وشاهدت حالة من الأزمة الإنسانية، حيث شاهدت مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية، ولكن على حانب المعبر الآخر أشخاص بلا مأوى ولا غذاء وطفال تعانتي والجانب الآخر شاحنات ممتلئة.

وأضاف أنطونيو جوتيرش، في كلمته بقمة القاهرة للسلام: أشكر مصر على الدور الذي تلعبه، موضحا أن شعب غزة يحتاج المزيد من المساعدات ونحن نعمل بلا ككل أو ملل على حل هذه المشلكة .

تابع موقع تحيا مصر علي