عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيناس عبد الحليم لـ تحيا مصر: كلمة الرئيس بقمة «القاهرة للسلام» جاءت معبرة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة

 الدكتورة إيناس عبدالحليم
الدكتورة إيناس عبدالحليم

أشادت الدكتورة إيناس عبدالحليم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في "قمة القاهرة للسلام" وذلك لأنها جاءت حاسمة وشاملة لكافة الأمور التي تتعلق بالقضية الفلسطينية.

الدكتورة إيناس عبدالحليم: كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت معبرة عن الشعوب العربية برفضهم لكافة الإنتهاكات التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني 

وأضافت في تصريحات لـ تحيا مصر، أن الكلمة جاءت معبرة عن إرادة الشعوب العربية بأكملها وليس الشعب المصري فقط، برفضهم لكافة الإنتهاكات والإعتداءات الوحشية التي يقوم بها الإحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

عضو الصحة بالنواب تؤكد على رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي بتصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة المصرية

وأكدت على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي برفض تصفية القضية الفلسطينية بتهجير ما يقرب من اثنيين مليون ونصف من أرضهم على حساب الدولة المصرية، موضحة أن ذلك الأمر مخالف للقوانيين الدولية، ويجب أن يكون هناك حماية دولية من قبل المجتمع الدولي لحفظ حقوق الشعب الفلسطيني، متسائلة: أين قيم الحضارة التي تحفظ حقوق البشر دون تمييز؟.

عضو مجلس النواب: الدولة المصرية تسعى جاهدة  لإرسال المساعدات إلى أهالينا في قطاع غزة

وأوضحت أن الدولة المصرية لم تغلق معبر رفح نهائيًا، وتسعى جاهدة في إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالينا في قطاع غزة، مطالبة بسرعة إرسال المساعدات للمحاصرين من الشعب الفلسطيني، والوقف الفوري لإطلاق النار على المدنيين الأبرياء.

أشارت أن دول العالم العربي تسعى إلى إقامة دولة عربية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية منذ عام 1948، مؤكدة على كلمة الرئيس أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بترك أرضه بسهوله وسيظل صامدًا لأخر رمق له في الحياة.

عضو الصحة بالبرلمان: الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على إرادة وعزم الشعب المصري

وأردفت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على إرادة وعزم الشعب المصري فردًا فردًا، بحل القضية الفلسطينية، لافتة أن الإحتلال الإسرائيلي أنشئ المستوطنات وسرق كافة حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بأمان على أرضه والأن يسعون إلى تهجيرهم القسري من وطنهم.

واستطردت أن التهجير القسري ليس الحل العادل لإنهاء الصراع الذي يشهده قطاع غزة، وإنما العدل هو إحياء عملية السلام، وحصول الشعب الفلسطيني على حقه مثل بقية شعوب العالم.

وأكدت على تحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي من استمرار الحرب واتساع رقعة الصراع، وأن تصريحات الرئيس جاءت معبرة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، كما أن كلمته تعد خارطة طريق لإنهاء هذه المأساة الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي