عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا: القمة المصرية فرصة لتوحيد الصف العربي في مواجهة جرائم الاحتلال ... موقف القيادة السياسية حاسم من تصفية القضية الفلسطينية

النائب أيمن أبو العلا
النائب أيمن أبو العلا

قال النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن القمة الدولية التى دعت لها مصر اليوم السبت، لمناقشة تداعيات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، تعد فرصة كبيرة لتوحيد الصف العربى من جديد، في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الذي وصل عدوانه الغاشم إلي حد غير مقبول مرتكبًا جرائم حرب وانتهاكات حقوقية يعاقب عليها القانون الدولي.

وأضاف أبو العلا في تصريحات له اليوم، أن الدول العربية تمتلك أدوات سياسية واقتصادية كبيرة يمكنها استخدامها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ودول الغرب الداعمة له.

النائب أيمن أبو العلا: لابد من وقفة جادة وحاسمة تجاه ما يقوم به الإحتلال من عدوان على المدنيين

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، لابد من وقفة جادة وحاسمة تجاه ما يقوم به ذلك الإحتلال من عدوان على المدنيين العزل ضاربًا بكل الإتفاقيات والمعاهدات الخاصة بحقوق الإنسان عرض الحائط، وسط صمت دولي كبير، في شكل يؤكد  قيام الغرب بالكيل ميكيالين في قضايا حقوق الإنسان، مستشهدًا بما يقوم به البرلمان الأوروبي تجاه مصر في ملف حقوق الإنسان بدون أى دلائل، في حين يصمت أمام مايقوم به الاحتلال من مجازر في الشعب الفلسطيني الأعزل.

وكيل حقوق الإنسان بالنواب يشدد على ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد علي أرض الواقع لإنقاذ الشعب الفلسطيني

وشدد أبو العلا، علي ضرورة اتخاذ موقف عربي موحد علي أرض الواقع والإسراع في إنقاذ الشعب الفلسطيني وإنهاء حالة الحصار  اللاإنساني عليه، مشيرًا إلي أن القمة الدولية التى دعت لها مصر تعد فرصة لبحث الدور العربى الموحد، لاسيما وأنه آن الآون لتجنيب الخلافات الصغيرة بين العرب وتوحيد الصف في مواجهة العدو الحقيقى.

رئيس الهيئة البرلمانية للإصلاح والتنمية: كلمة الرئيس السيسي بشأن تصفية القضية كانت حاسمة 

وثمن أبو العلا، موقف القيادة السياسية المصرية، في التعامل مع الأزمة، وحرص الرئيس السيسي علي الدفاع عن القضية الفلسطينية والأمن القومي المصري والكشف عن المخطط الدولي لتهجير الفلسطينيين قسريًا خارج أرضهم، مشيرًا إلي أن كلمة الرئيس السيسي بشأن تصفية القضية كانت حاسمة على كافة المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي