عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سماء وردية ترعب سكان دولة أوروبية.. هل اقتربت نهاية العالم؟

سماء وردية فى مدينة
سماء وردية فى مدينة بريطانية

استيقظ سكان منطقة “ثانيت” البريطانية فجرا على سماء بلون وردي، وظن بعضهم أنها ربما تكون نهاية العالم، إلا انها تبين فى وقت لاحق أن هذا اللون الذي ظهر بشكل مفاجئ فى سماء بريطانيا يعود لأسباب علمية.

تحيا مصر

سماء وردية فى مدينة بريطانية

ووفق صحيفة "ميرور" Mirror البريطانية، فقد أثار لون السماء الرعب في قلوب سكان منطقة ثانيت حين استيقظوا على لون السماء الوردي، وبدأوا يتساءلون ماذا حدث؟ وبدأت صور السماء الوردية تنتشر على مواقع التواصل بشكل كبير، حيث تشاركها السكان بكثافة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد اتضح أن سبب تلون السماء باللون الوردي كان بسبب الصوبات (الدفيئة) الزراعية المجاورة، التي تعتبر الأكبر في البلاد. فوفقا لموقع "ثانيت إيرث" Thanet Earth، يتم إنتاج حوالي 400 مليون حبة طماطم و30 مليون خيارة و24 مليون حبة فلفل سنويا في تلك الصوبات الزراعية أو البيوت الزجاجية المخصصة للزراعة.

وبحسب الصحيفة البريطانية تم اختيار الجنوب الشرقي للمجمع الكبير نظرًا لطول ساعات ضوء الشمس فيه، مما يفيد النباتات المتنامية. إلا أن الشتاء البريطاني يشكل تحديًا كبيرا، لأن النباتات تحتاج إلى الضوء، لذلك يتم استخدام بدائل الضوء الاصطناعية خلال هذا الوقت من العام.

وذكر المتحدث باسم "ثانيت إيرث": "باعتبارنا شركة محلية مسؤولة، فإننا نراقب باستمرار الطريقة التي تؤثر بها أعمالنا على المجتمع من حولنا وخلال ظروف جوية معينة سيكون هناك حتمًا بعض الضوء الذي ينعكس على السماء، خاصة عندما يكون هناك غطاء سحابي منخفض الكثافة فوق الأرض".

انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في قبرص

وفى سياق منفصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن انفجارا وقع فى وقت مبكر من صباح اليوم السبت وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية فى قبرص.

وذكرت صحيفة "يدعوت أحرنوت" أن الحادث في نيقوسيا لم يخلف أضرارا أو إصابات، لافتا إلى اعتقال 4 أشخاص مشبه بهم، جميعهم من أصل سوري، وتتراوح أعمارهم بين 17 و21 عاما.

ووصلت الشرطة وخبراء المتفجرات إلى مكان الحادث لفحص القطعة المعدنية، التي تم العثور عليها والتي يشتبه في أنها قنبلة محلية الصنع.

ووفق الصحيفة العبرية شوهد اثنان من المشتبه بهم في المنطقة، بالإضافة إلى سيارة كان بداخلها مشتبهان آخران.وعثر داخل السيارة على سكينين ومطرقة.

تابع موقع تحيا مصر علي