عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي لـ تحيا مصر: «خطاب الرئيس السيسي بقمة 2023 للسلام غاية في الدقة لرجل عسكري من الطراز الأول»

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في "قمة القاهرة للسلام"، و ذلك للنظر في أخر التطورات التي تحدث على الاراضي الفلسطينية ولبحث مستقبل القضية الفلسطينية ووقف الصراعات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الإحتلال الصهيوني.

 النائبة جيهان البيومي:  كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت معبرة عن إرادة وعزم الشعب المصري لوقف إعتداءات الإحتلال الصهيوني

وقالت البيومي في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاءت معبرة عن إرادة وعزم الشعب المصري في إيجاد حل قاطع وحاسم لوقف إعتداءات الإحتلال الصهيوني على أشقائنا في قطاع غزة.

عضو التعليم بالنواب تؤكد على كلمة الرئيس برفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة المصرية

وأكدت النائبة جيهان البيومي على كلمة الرئيس برفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني، لتصفية القضية الفلسطينية على حساب الدولة المصرية، وإنهاء القضية الفلسطينية يهدر كفاح الشعوب العربية على مدار العقود الماضية في إيجاد حل لإنهاء الصراع المتأزم على الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت أن كلمة الرئيس كانت واضحة للمجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف مسلسل نزيف الدماء الذي يشهده قطاع غزة منذ 7 أكنوبر الماضي، مشدده على كلمة الرئيس لا بد من حل القضية الفلسطينية، بالعدل وإنماء عملية السلام، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في الحفاظ على العيش في أرضه بسلام مثله مثل بقية الشعوب الأخرى. 

عضو مجلس النواب تطالب بإستمرار إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق

وطالبت بضرورة إستمرار إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق، ومطالبة المجتمع الدولي بأخذ قرار رادع لإسرائيل لارتكابها العديد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني ليس خلال الأيام الماضية فقط وإنما على مدار السنوات الماضية.

وتابعت ليس من الجديد على الرئيس عبدالفتاح السيسي الحفاظ على حقوق الشعوب العربية، وأن يعم السلام والإستقرار للمنطقة العربية.

وأضافت أن كلمة الرئيس السيسي غاية في الدقة لرجل عسكري من الطراز الأول، لافتة ان الرئيس استقبل  زعماء الدول التي شاركت في "قمة السلام الدولية" استقبال يليق بمكانة الدولة المصرية ومكانتها بين دول العالم.

واختتمت تصريحات الرئيس السيسي خلال القمة جاءت معبرة عن المأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة، و تعد خارطة طريق لإنهاء هذه المأساة الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي