عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة الدولة العربية: اجتماع بمجلس الأمن الثلاثاء المقبل لبحث التصعيد في غزة

مجلس الأمن
مجلس الأمن

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن قمة القاهرة، حظيت باتفاق في عدد من الجوانب من قبل المشاركين، من بينها ضرورة العمل على فتح ممرات إنسانية، بالإضافة لمنع التهجير القسري.

 اجتماع بمجلس الأمن الثلاثاء المقبل

وأشار إلى أن البيان المصري الذي خرج عقب القمة ليس بيانًا مُشتركًا، وأن الجميع لم ينضم إليه ولكنه يعبر عن خلاصات الرئاسة المصرية، لما وصل إليه المجتمعون.

وذكر أن الخطوة المقبلة بشأن غزة سيكون هناك اجتماع داخل مجلس الأمن، الثلاثاء المقبل، برئاسة وزير خارجية البرازيل، وسيتناقش فيه هذا الوضع، فضلًا عن الدورة المستأنفة للجمعية العامة بعد فشل مجلس الأمن.

مصر تضع خارطة للحل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مجموعة من الرسائل الحاسمة، خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام، أكد فيها رفض مخطط التهجير، وعدم قبول تصفية القضية الفلسطينية.

وقال “السيسي”: “أؤكد للعالم.. بوضوح ولسان مبين.. وبتعبير صادق، عن إرادة جميع أبناء الشعب المصري.. فرداً فرداً: إن تصفية القضية الفلسطينية، دون حل عادل، لن يحدث.. وفي كل الأحوال.. لن يحدث على حساب مصر.. أبداً”.

الرئيس السيسي فى قمة القاهرة للسلام 2023

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: ان مصر لم تغلق معبر رفح لكن القصف الإسرائيلى للجانب الفلسطيني حال دون عمله، واتفقت مع الرئيس الأمريكي على تشغيل معبر رفح بشكل مستدام.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته فى قمة السلام للقاهرة 2023، مصر تدين استهداف كل المدنيين المسالمين، وتعبر عن دهشتها من صمت العالم أمام كارثة إنسانية في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي، يخطئ في فهم طبيعة الشعب الفلسطيني أنه راغب في ترك أرضه حتى لو كان تحت القصف والاحتلال، وتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث أبدا.. وفي كل حال لن يحدث على حساب مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي