عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حرب غزة.. أمريكا تحذر: لن نتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

حذر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، من التصعيد العسكري في المنطقة. مشدداً أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع، وتأتي هذه التصريحات على خلفية الحرب المتواصلة فى قطاع غزة وتهديد إسرائيل بشن هجوم بري على القطاع دون أن تحدد موعد هذا الهجوم حتى الآن .

تحيا مصر

أمريكا: لن نتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع

وأفادت  شبكة "أي بي سي" الأميركية نقلاً عن وزير الدفاع الأمريكي قوله:"نرى احتمالا لتصعيد كبير للهجمات على قواتنا ومواطنينا في أنحاء المنطقة".محذراً من أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريا في حال توسع النزاع.

وأضاف أوستن خلال تصريحات تلفزيونية أن:" بلاده تحتفظ بحق الدفاع عن النفس ولن تتردد في اتخاذ الإجراء المناسب لحماية قواتها" وتوجه بالنصح لأي بلد أو مجموعة مسلحة تسعى إلى توسيع الصراع أو الاستفادة منه بألا تفعل ذلك.

وفى السياق ذاته، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن هناك احتمالا لتصعيد الصراع في الشرق الأوسط بسبب أفعال وكلاء إيران

إيران: الوضع قد يكون خارج عن السيطرة ما لم تتوقف الجرائم التي ترتكب في غزة

وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع تحذير وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يصبح "خارجا عن السيطرة ما لم تتوقف الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب في غزة".

أمريكا تعزز تواجدها العسكري فى الشرق الأوسط

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها سترسل نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" وصواريخ باتريوت إضافية إلى الشرق الأوسط.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنه:" بعد مناقشات مع الرئيس جو بايدن بشأن التصعيد التصعيد الأخير من قبل إيران والقوات الوكيلة لها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، وجهت اليوم بسلسلة من الخطوات الإضافية لتعزيز موقف وزارة الدفاع في المنطقة".

ونظام "ثاد" هو منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو يستعمل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من حلفائها، من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنية التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.

تابع موقع تحيا مصر علي