عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا.. متظاهرون يهود يقتحمون الكونجرس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

تحيا مصر

اقتحم مجموعة من المتظاهرين مبنى الكونجرس الأمريكي مساء اليوم، وطالبوا الولايات المتحدة بوقف النار في قطاع غزة، وذلك خلال مسيرة داعمة لفلسطين.

تحيا مصر 

يهود أمريكا يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة 

وبحسب وسائل إعلام أميركية فالوقفة الاحتجاجية نظمها مجموعة من اليهود في مبنى الكونجرس الأمريكي، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وسيطر المتظاهرون، الذين كانوا يرتدون قمصانًا سوداء مكتوب عليها "اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن" و"ليس باسمنا" على القاعة المستديرة الكبيرة في مبنى مكتب كانون هاوس. وحمل المتظاهرون ملصقات تحمل رسائل مثل "دعوا غزة تحيا". 

وقامت شرطة الكابيتول باعتقال 100 شخص  واستطاع عدد من هؤلاء المتظاهرين من التسلل ودخول مبنى الكونجرس.

ووفق وسائل إعلام أمريكية، دعا المتظاهرون، الذين ينتمون إلى حركة صوت اليهود من أجل السلام، المشرعين الأمريكيين وإدارة الرئيس جو بايدن إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

اقتحام الكونجرس 

وقالت شرطة الكابيتول، إن "مجموعة من المتظاهرين تتظاهر داخل قاعة كانون روتوندا "القاعة المستديرة" في مبنى الكونجرس مطالبين بوقف النار في غزة.

والقاعة المستديرة تقع تحت قبة الكابيتول، وهي أعلى جزء من مبنى الكابيتول وتوصف على أنها" القلب الرمزي للمبنى.

ويحيط بالقاعة المستديرة ممرات تصلها بمجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين على طرفي مبنى الكابيتول، كما يوجد على الجهة الجنوبية من القاعةأخرى نصف مستديرة تضم حاليا تماثيل وكانت تستخدم كغرفة مجلس النواب في الفترة حتى 1857.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها: "اليهود يقولون يجب وقف إطلاق النار الآن".

وسمع المتظاهرون وهم يهتفون "وقف إطلاق النار الآن".

وقالت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" غير الربحية إنها تقف وراء الاحتجاجات. وذكرت المجموعة أن 350 شخصًا موجودون داخل المبنى. 

تابع موقع تحيا مصر علي