عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمم المتحدة: مقتل 6 من موظفي الأونروا في غزة خلال 24 ساعة

تحيا مصر

أعلنت الأمم المتحدة، أن 6 من موظفي وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قتلوا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية على القطاع لليوم الثامن عشر على التوالي، والتي أسفر عنه مقتل أكثر من 5 آلاف شخص وإصابة 14 ألف ومن المتوقع أن يكون هناك تزايد في أعداد الوفيات والإصابات مع استمرار الحرب على غزة. 

تحيا مصر 

الأمم المتحدة: مقتل 35 من موظفي الأونروا في غزة منذ بدء الحرب 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوشا"، في بيان، إن الحصيلة الإجمالية للقتلى في صفوف الأونروا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر ارتفع إلى 35 قتيلا.

فيما قالت الأونروا إن:" هؤلاء القتلى الـ35 ليسوا مجرد أرقام. إنهم أصدقاؤنا وزملاؤنا. والعديد منهم كانوا معلمين في مدارسنا. والأونروا تبكي هذه الخسارة الفادحة".

من جهته، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في تغريدة له عبر منصة "إكس" تويتر سابقاً إن "35 من زملائنا في وكالة الأونروا، من عمال إغاثة ومعلمين، قتلوا في غزة منذ 7 أكتوبر".

وأضاف جوتيريش "نحزن على خسارتهم، ونقف بجانب زملائنا الذين يفعلون كل ما يمكنهم لمساعدة المحتاجين". 

ويشار إلى أنه منذ السبت بدأت المساعدات الدولية تدخل قطاع غزة، وعبرت 3 قوافل مساعدات إلى القطاع المحاصر ضمت نحو 50 شاحنة في وقت أشارت الأمم المتحدة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى 100 شاحنة يوميا. 

الرئيس الفرنسي يصل إلى إسرائيل 

وفي سياق آخر، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إسرائيل، يوم الثلاثاء، في زيارة تضامنية تستغرق يوما واحد، كما من المقرر أن يقوم بزيارة إلى رام الله للقاء قادة السلطة الفلسطينية. 

وأعلنت الرئاسة الفرنسية “ الإليزيه” إن إيمانويل ماكرون ينوي أيضًا "مواصلة التعبئة لتجنب تصعيد خطير في المنطقة"، خصوصا بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

وأضاف أن ماكرون سيقترح رئيس الدولة أيضا إعادة إطلاق "عملية سلام حقيقية" من أجل إقامة دولة فلسطينية، مع التزام دول المنطقة في المقابل "بأمن إسرائيل".

وأضاف بيان الرئاسة الفرنسية انه “من المحتمل أن يجري محادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقادة الخليج”. 

تابع موقع تحيا مصر علي